30/08/2018

محمد الناصر يتباحث ووفد من الكونغرس الامريكي تعزيز التعاون على المستوى الأمني والإقتصادي بين البلدين

مثل تعزيز مجالات التعاون بين تونس وأمريكا على المستوى الأمني والاقتصادي والحوكمة والديمقراطية، وكذلك على مستوى برلماني البلدين الصديقين، أبرز محاور اللقاء الذي جمع اليوم الخميس بقصر باردو، رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر بوفد عن "لجنة الشراكة من أجل الديمقراطية" بالكونغرس الامريكي.

وأعرب وفد الكونغرس الأمريكي، عن إعجابه بنجاح الانتقال الديمقراطي في تونس باعتباره نموذجا يحتذى به في المنطقة، معبرا عن تقديره للخطوات المنجزة في مسار تثبيت الديمقراطية وبناء المؤسسات واصلاح الاقتصاد، والتي قال "إن اشنطن والعالم يعتبرها نجاحات كبرى في ظل الصعوبات الراهنة"، وفق بلاغ صادر عن مجلس نواب الشعب.

كما صرح الوفد، بأن تونس تعد "بمثابة النجم الساطع في منطقة الربيع العربي"، مبرزا حرص الكونغرس على مواصلة الوقوف إلى جانب تونس حتى تنجح في انتقالها الاقتصادي والاجتماعي على غرار نجاحها في مسارها الديمقراطي.

من جهته، أكّد الناصر، أن نجاح التجربة التونسية يحتاج تثبيت المسار الديمقراطي وتعزيزه، معتبرا أن إعادة الأمل الى نفوس الشباب العاطل عن العمل وخاصة حاملي الشهائد العليا يعد من أولويات قيادة البلاد في الوقت الراهن.

وبين أن ضمان الاستقرار السياسي والاجتماعي والقضاء على العنف والتطرف، مرتبط بتحقيق التنمية وخلق فرص شغل للشباب عبر الاستثمار والدعم الاقتصادي، مؤكدا أن تونس تعول على دعم أصدقائها في الكنغرس من أجل مزيد دعم مجالات التعاون.

وقد حضر دانيال روبنستين سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس، لقاء رئيس مجلس نواب الشعب مع وفد الكنغرس الأمريكي عن "لجنة الشراكة من أجل الديمقراطية" الذي يتقدمه النائب بيل فلورس (الحزب الجمهوري) ودايفيد برايس ( الحزب الديمقراطي).

الاكثر قراءة