الٱن

31/05/2019

محمد الناصر يؤكد ضرورة النأي بالمؤسسة العسكرية عن التجاذبات السياسية والصراعات الإنتخابية

تحوّل محمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب، مساء أمس الخميس، إلى القاعدة البحرية الرئيسية ببنزرت، مرفوقا بأعضاء مكتب المجلس وذلك بحضور عبد الكريم الزبيدي، وزير الدفاع الوطني.

وعبّر رئيس المجلس عن تقديره لما يبذله الجيش الوطني من مجهودات في الدفاع عن سلامة الوطن وحماية حدوده، منوّها بالأدوار الوطنية التي لعبتها المؤسسة العسكرية منذ انبعاثها وما قدّمته من تضحيات في سبيل إعلاء الراية الوطنية والحفاظ على مكاسب الدولة فضلا عن مساهمتها في انجاح الانتقال الديمقراطي.

وبيّن رئيس المجلس في معرض كلمته أمام الضباط وضباط الصف بجيش البحر، أن "المؤسسة العسكرية بمختلف تشكيلاتها، تجسّم معاني الوحدة الوطنية وتترجم حس الإنتماء للوطن والولاء له دون سواه"، مشيرا إلى "ضرورة النأي بهذه المؤسسة عن التجاذبات السياسية والصراعات الإنتخابية لتواصل الإضطلاع بدورها الوطني في كنف الحياد والإستقلالية".

وأكّد بالمناسبة مساندة مجلس نواب الشعب لجهود الجيش الوطني ودعمه المتواصل للوحدات العسكرية في مختلف مجالات تدخلها.

وقد واكب رئيس المجلس والوفد البرلماني المرافق له، بالقاعدة البحرية ببنزرت، استعراضا عسكريا لوحدات من الفوج 51 طلائع البحرية، في محاكاة لطريقة عمل هذا الفوج وطبيعة تدخّلاته الميدانية.

كما زار الوفد النيابي معرض صور يوثّق تاريخ البحرية التونسية عبر العصور، إلى جانب مجسّمات ونماذج مصغّرة لوحدات بحرية عائمة وتجهيزات لسفن ومنارات قديمة.

واطلع الوفد على عينات من المقتنيات العسكرية لجيش البحر من خافرات وفرقطات وزوارق سريعة. كما تعرّف على مجالات التكوين في المدرسة العسكرية البحرية ومجالات التدريب والغوص ومجالات الهيدروغرافيا ورسم الخرائط البحرية.

وقدّم وزير الدفاع بسطة عن تدخّلات فرق طلائع البحرية في حماية المياه الإقليمية التونسية والثروات البحرية وفي مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والإتجار بالبشر والتصدي للهجرة غير النظامية وغيرها من عمليات البحث والإنقاذ والإغاثة وتنفيذ عمليات البحث والتفتيش عن السفن المشبوهة.

وعبّر عن تقديره لمساندة مجلس نواب الشعب لمجهودات المؤسسة العسكرية ولبرامجها، مؤكّدا استعداد مختلف الوحدات وتأهّبها، وداعيا إلى مزيد اليقظة لمجابهة التحديات والمخاطر التي تعترض البلاد.

وشارك رئيس مجلس النواب والوفد البرلماني المرافق الضّباط وضُباط الصف والوحدات بالقاعدة البحرية الرئيسية ببنزرت، وجبة الإفطار.

الاكثر قراءة