مؤتمر وزاري عربي ينطلق اليوم بشرم الشيخ حول الإرهاب والتنمية الاجتماعية
27/02/2017

مؤتمر وزاري عربي ينطلق اليوم بشرم الشيخ حول الإرهاب والتنمية الاجتماعية

تنطلق بمدينة شرم الشيخ , جنوب سيناء المصرية اليوم الاثنين, أشغال مؤتمر وزاري عربي حول "الإرهاب والتنمية الاجتماعية: أسباب ومعالجات" الذي تنظمه جامعة الدول العربية بالتنسيق مع عديد الهيئات العربية لبحث سبل القضاء على ظاهرة الإرهاب.

ويحضر الاجتماع الذي يدوم يومين وزراء الشؤون الاجتماعية والعدل والشباب والرياضة العرب, وسيناقش السبل الكفيلة بعلاج الأسباب الاجتماعية المؤدية إلى التطرف والإرهاب من خلال تضافر المعالجات الدينية والثقافية والاقتصادية والإعلامية.

وحسب مصدر مقرب من الاجتماع فان هذا الاخير سيتوج ب (إعلان وزاري) سيتم رفع هذا الإعلان إلى القمة العربية المقبلة في الأردن نهاية مارس المقبل.

ويتضمن جدول اعمال المؤتمر خمس جلسات عمل حول الإرهاب والتنمية , وتحديات الإرهاب في مواجهة النسيج الاجتماعي للهوية والانتماء والمواطنة في المجتمعات العربية وكذلك تداعيات الإرهاب والعنف على التنمية الاجتماعية وكيفية مواجهته لضمان السلم والأمن.

كما تخصص جلسة لمناقشة دور المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب, حيث تطرح عدد من الموضوعات ذات الصلة, منها أثر الاحتلال على التنمية والدور المهم للأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية في مكافحة الإرهاب, ودور جامعة الدول العربية في مواجهة الإرهاب, كما سيتم مناقشة دور مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب كآلية عربية لدعم القضاء على الأسباب الاجتماعية للإرهاب.

الاكثر قراءة