الٱن

07/04/2018

ليلى حدّاد: تأجيل قضية شهداء عملية هنشير التلة من الجيش الوطني إلى 4 ماي القادم

أجّلت الدائرة الجنائية الخامسة المختصّة في جرائم الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس النظر في قضية شهداء الجيش الوطني الذين تم استهدافهم بقذائف ''آر بي جي'' شهر جويلية 2014 بمنطقة هنشير التلّة من ولاية القصرين إلى يوم 4 ماي القادم وفق ما افادت به محامية عدد من القائمين بالحق الشخصي ،ليلى الحدّاد.

وبيّنت الحدّاد في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم السبت أنّ تأخير القضّية التي تم النظر فيها أمس الجمعة كان لأسباب قانونية بعد ضم قضيتين اثنتين للقضية الرئيسة المتعلّقة باستهداف الجنود وذلك بعد إيقاف الإرهابي برهان البولعابي أحد القيادات المورّطة في هذه القضية.

كما أشارت إلى أنّ هيئة الدفاع عن القائمين بالحق الشخصي قد طالبت بالتأخير أيضا لتقديم التقارير المتضمنة لطلبات الدعوى المدنية.

وكانت أولى جلسات القضيّة قد انعقدت بداية شهر مارس الماضي و تم فيها تقديم إعلامات نيابة من قبل المحامين.

يذكر أن مجموعة إرهابية استهدفت في 16 جويلية 2014 نقطتين للجيش الوطني بمنطقة هنشير التلّة من ولاية القصرين أسفرت عن استشهاد 15 عسكريا وإصابة أكثر من 20 آخرين.

وقد اثارت العملية التي جدّت في شهر رمضان ردود فعل و إدانات دولية وتحرّكات ومسيرات شعبيّة بمختلف جهات الجمهورية شارك فيها عدد من المواطنين ومن مكونات المجتمع المدني والأحزاب السياسية، للتنديد بالإرهاب وللمطالبة بتوحيد الصفوف من اجل القضاء على هذه الظاهرة التي باتت تهدد امن البلاد.

الاكثر قراءة