ليلة استثنائية في عرض "الباليه الصيني" ضمن فعاليات مهرجان قرطاج الدولي
12/08/2018

ليلة استثنائية في عرض "الباليه الصيني" ضمن فعاليات مهرجان قرطاج الدولي

ليلة أخرى استثنائية امتزجت فيها دقة الحركات ورقتها مع عذوبة الموسيقى والألوان المبهجة في عرض "الباليه الصيني" ضمن فعاليات الدورة الرابعة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي في سهرة السبت 11 أوت 2018 على ركح المسرح الروماني بقرطاج.

حضر العرض وزير الشؤون الثقافية "محمد زين العابدين" وسفير الصين في تونس إضافة إلى جمهور كبير العدد من الأطفال خاصة، تابعوا العرض بخشوع وانتباه لم يقطعه شيء على مدى ساعة ونصف.

الفرقة التي تتكون من ثلاثين فنان أسرت الجمهور بمختلف لوحاتها الكوريغرافية العصرية المستوحاة من التراث الصيني التي قدمها الفنانون بمنتهى الرقة والنعومة والتناغم حتى تتراءى المجموعة للجمهور فردا واحدا يقوم بحركة واحدة، مرفوقة بنظرة آسرة وابتسامة رقيقة.

لم يكتف الباليه الصيني بعرض لوحات كوريغرافية، بل قدم أيضا لوحات أخرى في الرقص التقليدي، والحركات البهلوانية ترافقها خلفية مشهدية على الشاشات العملاقة توضح الرابط بين اللوحات ومواضيعها التي تتعلق بالطبيعة وبالياسمين التونسي تحديدا الذي كان ملهما للراقصين والكوريغرافيين وللأصوات الصينية المخملية التي غنت لتونس ولصداقتها بالصين.

استطاع "الباليه الصيني" أن يسمو عاليا بجمهور الدورة الرابعة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي ليلة السبت 11 أوت 2018 بدقة حركاته وتناغمها وارتباطه بالمؤثرات الثقافية الصينية بأبعادها الروحانية وثراء مشاعرها.

نذكر بأن الموعد القادم على ركح المسرح الروماني بقرطاج مع الفنانة التونسية "يسرى محنوش" التي ستغني للمرأة التونسية في عيدها غدا الاثنين 13 أوت 2018 انطلاقا من العاشرة ليلا.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة