وكالة تونس إفريقيا للأنباء
16/12/2017

كيف نستثمر مشاركة تونس في مونديال روسيا 2018 ؟

تنظم وكالة تونس افريقيا للانباء (وات ) يوم الاربعاء 27 ديسمبر الجاري ندوة حوارية تحت عنوان " كيف نستثمر مشاركة تونس في مونديال روسيا 2018 ؟ في بادرة تهدف الى ابراز دور الرياضة في خدمة قضايا التنمية الاقتصادية وابراز الترابط العضوي بين الرياضة والاقتصاد وتبيان كيف يمكن ان تخدم كرة القدم خطط الفاعلين الاقتصاديين في تونس من خلال مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في مونديال كرة القدم.

وإذا كان الطابع البارز لمونديال روسيا هو رهاناته الرياضية لمختلف المنتخبات المشاركة فان لكاس العالم اوجه متعددة يمكن استثمارها لخدمة قضايا متصلة بالرياضة باعتبار ان موعد المونديال هو حدث رياضي مهم جدا يحظى بمتابعة الملايين من مختلف أنحاء العالم.

وتهدف الندوة الى تعميق النظر بين مختلف المتدخلين حول سبل الاستفادة الناجعة من مشاركة المنتخب التونسي في المونديال الروسي في وقت تسعى فيه تونس للترويج لمنتوجها التجاري والفلاحي والسياحي .

 ويبرز مونديال روسيا كفرصة سانحة للتسويق للمنتوج التونسي بمختلف انواعه . فمونديال روسيا هو اكثر من تظاهرة لكرة القدم بل هو معرض عملاق مفتوح يزوره السياح من كل بلاد العالم ويمكن ان يفتح نافذة حقيقة على الاقتصاد الوطني وعلى تنوع المنتوج التونسي . وأن الفائدة من الترويج من خلال هذه التظاهرة حاصلة بالتاكيد نظرا لاهمية التظاهرة وموقعها وطبيعة زوارها وبما ستوفره العاصمة الروسية موسكو وبقية المدن الروسية من فرص التعرف على المنتوجات التونسية وحضارة تونس في مختلف ابعادها.  

ولإثراء مضامين الندوة تمت دعوة عدة اطراف ذات العلاقة بالرياضة وبالدبلوماسية والاقتصاد والاتصال والسياحة والتصدير وخبراء واعلاميين من اجل عرض ومناقشات مقاربات كل طرف في مجاله لتكون تونس مستفيدا من المونديال الروسي ليس على المستوى الرياضي فحسب بل على مستويات اقتصادية قطاعية عديدة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة