الٱن

31/07/2017

"كلنا كسرى" : تظاهرة ثقافية شبابية في إطار مشروع يوم الأربعاء 2 أوت القادم

تنتظم بمدينة كسرى (ولاية سليانة)، مساء الأربعاء 2 أوت القادم، تظاهرة ثقافية شبابية تنطلق بتقديم عروض موسيقية تراثية لعدد من فرق الجهة، وذلك في إطار المساهمة في تنشيط مدينة كسرى ثقافيا وتزامنا مع مواصلة تنفيذ المشروع النموذجي "كلنا كسرى" الذي تنجزه جمعية كلنا تونس.

ويؤثث الفنان " بنديرمان" و فرقته الموسيقية، بهذه المناسبة، سهرة فنية بساحة الفنون بكسرى، و بحضور شرفي للفنان ياسر جرادي. و يسبق السهرة تكريم لعدد من المشاركين في تظاهرة " كسرى ترايل "، فضلا عن تكريم المتفوقين في الامتحانات الوطنية بمعاهد كسرى.

وتشهد مدينة كسرى في الفترة الحالية، تنظيم الدورة التكوينية الأخيرة التي تندرج ضمن مشروع "كلنا كسرى" ، لتخصص للشباب المنتفع بتمويلات من جمعية كلنا تونس لإنجاز مشاريع سياحية ترمي الى التعريف بالخصوصيات الثقافية والحضارية لمدينة كسرى.

كما تشارك مجموعة من النساء الحرفيات المنتفعات بهذا المشروع في دورة تدريبية لتحسين جودة المنتوج التقليدي والتمكن من آليات حسن تسويقه وتوظيفه في الترويج لكسرى كوجهة سياحية ثقافية واعدة.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع "كلنا كسرى" الذي تنجزه جمعية "كلنا تونس" يهدف إلى تكريس دور المجتمع المدني في إرساء الاقتصاد التضامني الاجتماعي، ويرمي إلى تسليط الضوء على أهمية مساهمة الجمعيات في تحسين ظروف عيش سكان المناطق الداخلية من خلال المساهمة في دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية بولاية سليانة والمساعدة على تركيز مشاريع تنموية في مجالات الفندقة والصناعات التقليدية وتثمين الموروث الطبيعي والثقافي والتقليدي والسياحي بالجهة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة