الٱن

فلسطين
02/04/2018

قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينيا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين ، 11 فلسطينيا بينهم ستة أطفال من مناطق مختلفة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، فيما اندلعت مواجهات في مدينة الخليل بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين وطلبة المدارس بالاختناق.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق بمدينة نابلس واعتقلت ثلاثة شبان فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم واعتقلت فلسطينيا من مدينة /قلقيلية/ أثناء مروره عبر حاجز احتلالي نصبته قوات الاحتلال على مدخل /قلقيلية/ الشرقي، فيما اعتقلت آخر من بلدة جنوب بيت لحم بعد مداهمة المنزل.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال ستة أطفال بعد مداهمة منازلهم في بلدة /العيسوية/ وسط القدس المحتلة، وحوّلتهم إلى مراكز تحقيق وتوقيف في المدينة المقدسة.

يشار إلى أن بلدة /العيسوية/ تشهد مواجهات يومية ضد الاحتلال منذ أكثر من عام، وتخضع إلى حصار عسكري مشدد منذ شهرين.

من جهة أخرى، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين وطلبة المدارس بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت اليوم، في المنطقة الجنوبية من مدينة /الخليل/.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال التي تواجدت بكثافة في حارة /أبو سنينة/، أطلقت الغاز المسيل للدموع غي اتجاه المدارس والمواطنين في المنطقة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق كما تم تفتيش مركبات المواطنين وعرقلة حركتهم.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة