فلسطين
14/01/2019

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 14 فلسطينيا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة، طالت 11 فلسطينيا، وذلك خلال مداهمات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، إن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة وجنين والخليل وبيت لحم، واعتقلت هؤلاء المواطنين.

وتشن سلطات الاحتلال، يوميا، حملات مداهمة واعتقال تطال عشرات الشبان الفلسطينيين في مختلف المناطق الفلسطينية بحجج وذرائع مختلفة.

وأشارت إحصاءات رسمية صدرت مؤخرا عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظة التحرير الفلسطينية)، إلى أن عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وصل إلى 6 آلاف معتقل، موزعين على 22 معتقلا ومركز توقيف.

ومن جهة أخرى، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم، ساحات المسجد الأقصى ، في مدينة القدس المحتلة.

وقال مدير عام الأوقاف الإسلامية العامة وشؤون المسجد الأقصى في القدس، الشيخ عزام الخطيب، في تصريح صحفي، إن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وتجولوا فيها، بحراسة مشددة من شرطة وجيش الاحتلال الإسرائيلي المدججة بالسلاح ووسط حالة من الغضب والغليان بين المصلين والمرابطين في الأقصى .

وكشفت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، أمس، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، نفذت أكثر من 100 اعتداء إسرائيلي في حق المقدسات وأماكن العبادة خلال ديسمبر الماضي، منها 30 اعتداء في حق المسجد الأقصى.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة