16/05/2020

قفصة:عدد من الإطارات شبه الطبية بمستشفى الحسين بوزيان ينفذون وقفة احتجاجية

نفّذ، ليلية أمس الجمعة، عدد من الإطارات شبه الطبية من الممرضين والتقنيين والعملة بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة، وقفة احتجاجية وذلك على خلفيّة الظروف الصعبة التي يعملون بها وعدم توفّر وسائل الوقاية اللازمة لمواجهة فيروس "كورونا"، فضلا عن جملة من المطالب المهنية.

وبيّن كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان الصحة التابعة للاتحاد الجهوي للشغل بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان، ناجح عمروسية، في تصريح لـ(وات)، أن هذه الوقفة جاءت للمطالبة بتحسين ظروف العمل وتوفير وسائل الوقاية للإطارات شبه الطبيّة من الممرضين والتقنيين في مواجهة فيروس "كورونا".

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن هناك "مماطلة من قبل المسؤولين بالمستشفى لتمكينهم من هذه الوسائل ما توجب استعمال وسائل الضغط"، حسب قوله، مطالبا أيضا بضرورة احداث قسم خاص بفيروس "كورونا" بعيدا عن باقي الأقسام عوضا عن قسم القلب الذي خصّص لاستقبال وإقامة المصابين بهذا الفيروس.

وبخصوص المطالب المهنية التي يطالب بها الإطارات شبه الطبية، بيّن ناجح عمروسية، أنها تتمثل في إعادة تأهيل وتنظيم قطاع الصحة من خلال سن قانون أساسي خاص بالممرضين والتقنيين والأعوان، وتمكينهم من منحة خاصة بمجابهة الأوبئة والأقسام الثقيلة المتمثلة في أقسام الإنعاش وتصفية الدم والاستعجالي، إضافة إلى الترفيع في منحة العمل الليلي الخاصة بهم.

ودعا كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان الصحة، إلى تسوية الوضعية المهنية للمرضين والأعوان المتعاقدين حديثا، مؤكدا أنه في صورة عدم الاستجابة لمطالبهم، سيقع تنظيم وقفات احتجاجية دورية إلى حين الاستجابة لمطالبهم.

  

 

 

  

   

الاكثر قراءة