الٱن

06/10/2019

قفصة : ملاحظان عن "عتيد" ورابطة التونسيات الناخبات" يؤكّدان تسجيل بعض الخروقات

أكّد ملاحظان للانتخابات التشريعية بولاية قفصة في تصريحات متطابقة أن انطلاق العملية الانتخابية بمراكز الاقتراع بالجهة تمّ في التوقيت الذي ضبطته الهيئة العليا للمستقلة للانتخابات، مشيرين إلى أنه وقع تسجيل عدد من الاخلالات والتجاوزات تتمثل في عدم التزام بعض قائمات بالصمت الانتخابي.

وصرّح الملاحظ والمنسق الجهوي عن جمعية عتيد بديع ساعي لصحفي (وات)، أن مراكز الاقتراع بالدائرة الانتخابية بقفصة فتحت أبوابها للمقترعين في توقيتها المعتاد على الساعة الثامنة صباحا دون أي تأخير مع توفير المواد الانتخابية، مشيرا إلى أنه فريق من الملاحظين لعتيد سجلوا مخالفات تتعلق بعدم احترام بعض القائمات المترشحة للانتخابات التشريعية الصمت الانتخابي من خلال وجود أعضائها خارج مراكز الاقتراع والدعاية للتصويت لها.

وبخصوص نسبة اقبال الناخبين على الادلاء باصواتهم في الانتخابات أضاف بديع ساعي أن نسبة الاقتراع كانت ضعيفة ومحتشمة منذ الساعات الأولى من انطلاق التصويت وإلى حدود الساعة الحادية عشر صباحا، مبيّنا أن الفئة العمرية التي أدلت باصواتها كانت من فئة الكهول والشيوخ مع غياب شبه تام للشباب.

من جهتها أفادت الملاحظة عن رابطة التونسيات الناخبات نهلة عكريمي ان انطلاق عملية الاقتراع بولاية قفصة كان سلسة دون تسجيل أي إشكال بمراكز الاقتراع وفي توقيتها المعتاد، مضيفة أنّ المخالفات التي تم تسجيلها تعلّقت بخرق الصمت الانتخابي من طرف بعض المترشحين ومحاولتهم التاثير على الناخبين بمحيط مركز الاقتراع.

وأشارت نهلة عكريمي لوات، أن نسبة الإقبال على الاقتراع كانت ضعيفة خاصة من قبل الشباب واقتصرت على الفئة العمرية من الكهول والشيوخ.

يذكر ان نسبة نسبة الاقبال على التصويت في الانتخابات البرلمانية بالدائرة الانتخابية في قفصة بلغت إلى حدود الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الاحد 13 بالمائة حسب ما أعلن عنه رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة محمد الشريف.

الاكثر قراءة