27/06/2019

قفصة: عدد من الأهالي والناشطين بالرديف يغلقون وحدة إنتاج الفسفاط بالمنطقة

قامت عشية أمس الأربعاء مجموعة من المتساكنين والناشطين بمدينة الرديف من ولاية قفصة بغلق ووقف أنشطة وحدة إنتاج الفسفاط الواقعة بالمدينة "المغسلة" احتجاجا على تواصل الانقطاعات والاضطرابات في التزوّد بمياه الشرب ولمطالبة السلطات بإيجاد حلّ نهائي لمشكل نقص مياه الشرب في الرديف.

ويعتصم منذ مساء أمس هؤلاء المحتجّين بمحطّة ضخّ المياه بالمغسلة حسب ما أكّده لمراسلة (وات) أحد المحتجّين الذي أضاف أن هذا الحراك الاحتجاجي سوف يستمرّ إلى حين إيجاد حلّ لمشكل تزويد مدينة الرديف بمياه الشرب وهو مشكل قائم منذ سنوات وتزداد حدّته في فصل الصيف حسب قوله.

وتسبّب هذا الاحتجاج حسب مدير إقليم شركة فسفاط قفصة بالرديف محمد قمدو في وقف إنتاج الفسفاط التجاري .

وأشار نفس هذا المسؤول إلى أن شركة فسفاط قفصة وفي إطار جهود دعم منظومة مياه الشرب بالرديف تقوم منذ فترة بضخّ ما لا يقلّ عن 50 لترا في الثانية على امتداد ثماني ساعات يوميا، مشيرا في هذا السياق إلى أنّه منذ عشية أمس يتمّ ضخّ كل المياه المتأتية من آبار شركة فسفاط قفصة إلى خزّان الرديف دون انقطاع.

وتعاني تقريبا كل أحياء مدينة الرديف وخاصة الأحياء العليا منها وهي بالخصوص "العمائدية" و"سيدي عبد القادر" و"النزلة" و"حومة السوق" و"الطربلسية" من مشكل في التزوّد بمياه الشرب وخاصة في فصل الصيف .

وتتولّى حاليا الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه إتمام مشروع لدعم منظومة مياه الشرب بالرديف وهو مشروع سيسهم حسب قول المسؤول عن المشاريع الجديدة بهذه الشركة في قفصة لطفي منصور في التخفيف من حدّة الانقطاعات المتكرّرة في التزوّد بمياه الشرب.

 

 

 

الاكثر قراءة