26/01/2023

قفصة -تشريعية: المترشّحان عن دائرة قفصة الجنوبية محمد علي ونصر خير الدين يتّفقان حول ضرورة تحسين القطاع الصحي بالجهة وتدعيمها بمستشفى متعدّد الاختصاصات

يتنافس في الدور الثاني للانتخابات التشريعية بدائرة قفصة الجنوبية من ولاية قفصة كلّ من محمد علي الذي تصدّر نتائج الدور الأوّل بـ1265 صوتا ونصر خير الدّين الذي حلّ في المركز الثاني بـ1008 أصوات، وذلك من إجمالي 7853 صوتا مصرّحا به توزع على 12 مترشّحا بالدور الأوّل.

ويتّفق المترشحان، وفق ما أكداه لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، حول ضرورة تحسين الخدمات الصحية بالمؤسسات الصحية بالجهة وتعزيزها بالموارد البشرية واعتبار ذلك من الأولويات التي يجب تحقيقها خلال العمل البرلماني القادم.

وفي هذا الإطار، يعتبر المترشح محمد علي انه من الضروري الدفع نحو إنجاز المستشفى متعدد الاختصاصات الذي تعرف أشغاله تعطّلا، والعناية بالمستوصفات الموجودة بالاوساط الريفية، وتوفير التجهيزات وتعزيزها بالاطار شبه الطبي، إضافة إلى تعزيز المستشفى الجهوي الحسين بوزيان في مرحلة أولى باطباء الاختصاص خاصة طب النساء والتوليد واختصاص التصوير والأشعة.

بدوره، يشترك المترشح نصر خير الدين منافسه في فكرة الدفع نحو حلحلة تعطل اشغال انجاز مستشفى متعدّد الاختصاصات، وتوفير التجهيزات اللازمة للمؤسسات الصحية من أجل تحسين ظروف عمل الإطار الطبي وشبه الطبي وتعزيزها باطباء الاختصاص، وهو ما يتطلب رؤية واضحة لاحداث مراكز ترفيه خاصة لاستقطاب الاطباء للعمل بجهة قفصة وغيرها من الأساسيات الاخرى.

من جانب آخر، يؤكد المترشّحان على ضرورة ايلاء الاهتمام اللّازم للقطاع الفلاحي من خلال إحداث مناطق سقوية جديدة، وتشجيع صغار الفلاحين على الاستثمار، وبعث مشاريع خاصة وتسهيل استند القروض، وكهربة الآبار، وتسوية وضعية الأراضي الإشتراكية وحماية المائدة المائية عبر استعمال المياه المعالجة من قبل الديوان الوطني للتطهير واستغلاله في الري الفلاحي.

ويتّفق المترشّحان أيضا على ضرورة تطوير البنية التحتية للطرقات والمؤسسات التعليمية خاصة بالقطاع العام واعادة اشعاعه للتميز على مستوى النتائج في المناظرات الوطنية، إضافة إلى إيجاد حل لمشاكل الانقطاع المبكر عن الدراسة، وتهيئة المؤسسات التربوية، والتشجيع على ثقافة التبرع من قبل المجتمع المدني من اجل معاضدة جهود الدولة.

الاكثر قراءة