27/11/2022

قفصة - تشريعية: المترشّح عن دائرة قفصة الشمالية وسيدي عيش وزانوش والقصر نجيب عكرمي يزور الأسواق الأسبوعية للتعريف بنفسه وببرنامجه الإنتخابي

 خيّر المُترشّح للإنتخابات التشريعية عن دائرة قفصة الشمالية وسيدي عيش وزانوش والقصرمن ولاية قفصة، نجيب عكرمي، أن تكون بداية حملته الدعائية للتعريف بنفسه وببرنامجه، من أجل للفوز بالمقعد الوحيد لهذه الدائرة بمجلس النواب القادم، من أسواق معتمديتي القصر وزانوش.

وقام عكرمي أمس السبت بإفتتاح حملته للإنتخابات التشريعية بالسوق الأسبوعية بمنطقة زانوش حيث كانت له ولمجموعة من مسانديه، لقاءات مباشرة مع روّاد السوق والمحلاّت التجارية والمقاهي، دعا فيها المواطنين إلى ضرورة "الإتحاد من أجل تمثيل برلماني لدائرتهم قادر على إبلاغ صوت المواطن وإفتكاك حقوقهم"، معتبرا في تصريح ل(وات) أنّه يُخيّر الإعتماد في حملته على التواصل المباشر مع النّاخبين والحديث معهم حول مشاغلهم وإهتماماتهم.

ويحمل نجيب عكرمي دكتوراه في التاريخ الإجتماعي والسياسي، وهو مُدرّس متعاقد في كلّية الآداب بصفاقس، ويقول أنه نشط في العمل الجمعياتي وكان له كذلك في فترة دراسته بالجامعة نشاط نقابي طلاّبي.

وكانت له يوم الأحد وبمناسبة إنتصاب السوق الأسبوعية بمدية القصر، جولة ميدانية في السّوق لتوزيع مطويات تُلخّص برنامجه الإنتخابي الذي ينافس به 5 مترشّحين آخرين بهذه الدائرة من أجل الفوز بمقعدها الوحيد في البرلمان القادم، وهو برنامج وضعه تحت شعار "من أجل الذود عن تونس وعن العلم والشعب والوطن".

ويعتبر هذا المترشّح أن من أولويات مجلس نواب الشعب القادم "تركيز هيئات دستورية وطنية وفق شروط تُمكّنها من العمل بكلّ إستقلالية وحياد"، وتفعيل عمل المجالس الجهوية.

وعلى الصعيد الجهوي والمحلّي يرى هذا المُترشّح أن عدّة ملفّات ستكون ذات أولوية وسيُدافع عنها في حال فاز في إنتخابات يوم 17 ديسمبر المقبل، وهي ملفّات ذات صلة بالواقع التنموي والإجتماعي لمعتمديات القصر وزانوش وقفصة الشمالية وسيدي عيش، التي يغلب على إقتصادها الطابع الفلاحي، على حدّ قوله.

ويأتي على رأس أولويات برنامج هذا المترشح موضوع دعم الفلاّحين والمزارعين وتثمين المنتوجات الفلاحية والتشغيل والإحاطة بضعاف الحال إلى جانب العناية بالبيئة ودعم شبكة الطرقات والمسالك والقضاء على المصبّات الفوضوية وحماية المدن من الفيضانات.

ويبلغ عدد الناخبين المُرسّمين بالدائرة الإنتخابية بقفصة الشمالية والقصر وزانوش وسيدي عيش قفصة، حسب آخر تحيين للسجل الإنتخابي، 57 ألفا و51 ناخب وناخبة.

ويتنافس بهذه الدائرة ستّة مُترشّحين من أجل الفوز بالمقعد الوحيد لها في البرلمان القادم، كلّهم رجال، إذ أنّ هذه الدائرة الإنتخابية هي الدائرة الوحيدة من مجموع دوائر الإنتخابية الأربع بولاية قفصة، التي تغيب عنها مترشّحات من النساء.

الاكثر قراءة