19/02/2021

قفصة: إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن فيروس "كورونا" يرتفع خلال الـ72ساعة الأخيرة إلى 270 وفاة

ارتفع إجمالي عدد الوفيات النّاجمة عن الإصابة بفيروس "كورونا" بولاية قفصة إلى 270 وفاة، وذلك بعد أن سجّلت الإدارة الجهوية للصحّة خلال الـ72 ساعة الأخيرة وفاة شخصين بقسم كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بمدينة قفصة.

   وحسب معيطات من الإدارة الجهوية للصحة، فقد سجّلت معتمدية قفصة الجنوبية أكبر حصيلة من الوفيات النّاجمة عن هذا الفيروس بـ 83 وفاة، تليها معتمدية القطار بـ 35، ثم الرديف بـ 32 وفاة، والمتلوي بـ 31 وفاة.

   من ناحية أخرى، أعلنت رئيسة لجنة المتابعة واليقظة بالادارة الجهوية للصحة، وداد زياني، عن غلق قسمين بالمعهد التحضيري للدراسات الهندسية بقفصة بعد رصد 3 إصابات بفيروس "كورونا" بالمعهد عقب عمليّة للتقصي السريع للفيروس قامت بها أمس الخميس فرق طبّية وشبه طبّية، وخضع خلالها 70 طالبا وطالبة بهذه المؤسسة الجامعية وبالمبيت الجامعي لإختبارات الكشف السريع عن الفيروس.

   وبخصوص آخر تحيين للوضع الوبائي لفيروس "كورونا" بولاية قفصة، كشفت وداد زياني لـ"وات" أن عدد الأشخاص الذين لازالوا يحملون الفيروس بولاية قفصة يبلغ حاليا 207 مصابين، من بينهم 11 مصابا يقيمون بأقسام "كوفيد 19" بالمستشفىين الجهويين بقفصة والمتلوي، وبالمستشفيين المحلّيين بكل من الرديف وأم العرائس.

   وحسب نفس التحيين، فقد بلغ مجموع المصابين بفيروس "كورونا" في ولاية قفصة منذ بداية إنتشاره في شهر مارس من سنة 2020، 4621 مصابا، تُوفّي من بينهم 270 شخصا، وتعافى 4144 آخرون.

الاكثر قراءة