23/03/2019

قرطاج تعيد الى الشعر صولجانه و الى الشعراء نورهم المتوهج

للشعر سحر وسطوة ونشوة ...عندما تستمع إلى الشعر تسمو في روحك و فكرك وتطيب أوقاتك ...

فكيف اذا حين يلتقي بالموسيقى...

السحر و السطوة و النشوة اضعاف...و الفرح تجده مزروع بين كلمة عذبة ولحن جميل...

هذه تقريبا خلاصة حفل ايام قرطاج الشعرية ، التي اعلن افتتاحها الدكتور محمد زين العابدين بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة مساء الجمعة 22 مارس 2019، وقدمها الى الجمهور الشاعر و الاعلامي المكي هلال الذي قال عنها انها في دورتها الثانية قد اشتد عودها و بدأت اغصانها تنمو و ثمار الشعرفيها اصبحت يانعة و طيبة.

حفل  افتتاح الايام احيته فرقة الوطن العربي للموسيقى بقيادة الموسيقار عبد الرحمان العيادي وشارك فيه الفنان عدنان الشواشي والفنان نورالدين الباجي و الفنان شكري عمر الحناشي  والمطربة رحاب الصغير، و تخللته امسية شعرية اثثها كل من الشاعرمحمد الغزي من تونس و الشاعر سامي مهدي من العراق والشاعر حبيب الصايغ من الامارات و الشاعر راشد العيسى من الاردن و الشاعر جاسم الصحيح من الامارات و الشاعرة شميسة النعماني من سلطنة عمان.

الدكتور محمد زين العابدين تحدث في حفل الافتتاح عن عالم ارحب و افضل بالشعر و الشعراء متمنيا لضيوف تونس منهم طيب الاقامة بيننا...كما ابرز ان ايام قرطاج الشعرية عالم يقودنا حتما الى حلم افضل و هي مكسب نفاخر بع في ظل تكريس مبدأ ديمقراطية الثقافة و الفنون في تونس الجديدة.

الشاعرة جميلة الماجري  مديرة ايام قرطاج الشعرية تحدثت عن هذه الايام معتبرة اياها مكسبا يتحقق للشعراء طالما حلموا به كثيرا مبرزة ان تونس اعادت الى الشعر صولجانه و الى الشعراء نورهم المتوهج ، فالاحتفاء بالشعر هو احتفاء بالحياة على حد تعبيرها وكما هو شعار هذه الدورة الثانية ...

الحفل انتهى بتكريم مجموعة  من الرموز و القامات الابداعية  نور الدين صمود/فرج شوشان/جليلة هدى صدام/خديجة كمون/علا خضارو/حبيب الصائغ، محمد البريكي.

 

الاكثر قراءة