الٱن

الغرف النقابية لأصحاب سيارات التاكسي ترى أن "لا جدوى من الدخول في إضراب" يوم الاثنين القادم
10/08/2020

قبلي: وقفة احتجاجية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي

نفّذ عدد من سائقي وأصحاب سيارات التاكسي الفردي بقبلي اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية عمدوا خلالها الى إغلاق الطريق بسياراتهم، للمطالبة بتمكينهم من عقد جلسة مع السلط الجهوية لتدارس الاشكاليات التي يعاني منها القطاع والنظر في آفاق تطوير الخدمات المسداة للمواطن، وفق ما ذكره كاتب عام الشؤون القانونية للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي بالجهة، معز العلوي.

وأشار ذات المصدر، في تصريح لـ(وات)، الى وجود تشكيات من المواطنين من طول مدة انتظار التمتع بخدمات التاكسي الفردي، علاوة على تشكيهم من امتناع أصحاب هذه السيارات احيانا عن نقلهم الى بعض الوجهات.

ودعا، في هذا الصدد، الى توسيع مجال عمل التاكسي الفردي بالولاية وعدم الاقتصار على المجال البلدي، الذي يمنعهم من نقل المسافرين بين البلديات خاصة وأن مدينة قبلي تمثل مركز الولاية واكبر محطة للمسافرين، الذين يجدون انفسهم في بعض الاوقات مضطرين الى اللجوء للتاكسي الفردي لنقلهم الى منازلهم خاصة عند وصولهم في ساعة متأخرة من الليل للجهة وعدم توفر سيارات الأجرة والنقل الريفي التي قد تقلهم الى مدنهم.

وأكد العلوي، على ضرورة عقد جلسة مع سلطة الإشراف وكافة المتدخلين في مجال النقل، لتدارس الحلول التي تساعد على تجاوز بعض الإشكاليات والاستجابة لتطلعات المواطنين، على غرار تفعيل قرار استعمال العداد في السفرات بالتاكسي الفردي.

وطالب أيضا، بمراجعة قرار احداث التاكسي الجماعي بقبلي، معتبرا ان الجهة لا تتطلب مثل هذه الرخص، فضلا عن تشريك ممثلي المهنة (التاكسي الفردي) في كافة الاجتماعات واتخاذ القرارات وعدم إقصاء اية طرف يمثل القطاع في ظل أحداث الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي، الذي يمثل مكسبا جديدا للدفاع عن أهل المهنة، على حد قوله.

 

  

 

الاكثر قراءة