28/07/2017

قايد السبسي يستقبل وزير التجارة والاستثمار السعودي

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، الجمعة بقصر قرطاج، وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد بن عبد الله القصبي، الذي يزور تونس لترؤس وفد بلاده في أشغال الدورة التاسعة للجنة المشتركة التونسية السعودية المنعقدة من 26 إلى 28 جويلية الجاري.

وأكّد القصبي حرص بلاده على تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع تونس وتنمية المبادلات التجارية معها والوقوف إلى جانبها ومساندتها لمجابهة مختلف التحديات التي تواجهها، وفق بلاغ أصدرته رئاسة الجمهورية.

وأبرز أنّ زيارته إلى تونس على رأس وفد رفيع المستوى يضم 18 جهة حكومية وأكثر من 50 رجل أعمال تعكس الديناميكية التي تشهدها علاقات التعاون بين البلدين ورغبتهما المشتركة في تنميتها باستمرار خصوصا في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية.

وأشار إلى أنّ اللجنة المشتركة التونسية السعودية التي لم تنعقد منذ 10 سنوات، تناولت التحديات التي تواجهها تونس ومختلف الفرص الاستثمارية المتاحة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين في عديد المجالات. وأضاف أنّه تمّ الاتفاق مع الجانب التونسي على الشروع في إعداد خطّة عمل واضحة لتنفيذ ما تمّ التوافق بشأنه في هذا المجال.

ونقل وزير التجارة والاستثمار السعودي بالمناسبة إلى رئيس الجمهورية تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمّد بن سلمان، وتمنياتهما الصادقة لتونس وشعبها بتحقيق مزيد من الاستقرار والنموّ والتقدم.

من جانبه، شدّد قايد السبسي على أنّ العلاقات التاريخية بين تونس والسعودية هي علاقات خاصة وإستراتيجية مبنية على أسس متينة من الاحترام المتبادل والتعاون المثمر مؤكدا حرص تونس على مزيد تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات.

وأعرب عن أمله في أن تُكلّل أعمال اللجنة المشتركة التونسية السعودية بالنجاح وتساهم نتائجها في دفع عجلة التنمية وتجاوز الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها البلاد.

 

الاكثر قراءة