الٱن

03/08/2017

قايد السبسي يتباحث مع الشاهد تطورات الأوضاع بخصوص موجة الحرائق ومشروع قانون المالية لسنة 2018

مثلت "تطورات الأوضاع في المناطق التي شهدت اندلاع حرائق في الفترة الأخيرة" إلى جانب "مشروع قانون المالية لسنة 2018"، أبرز محاور لقاء رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، اليوم الخميس في قصر قرطاج، برئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وأفاد رئيس الحكومة في تصريح عقب اللقاء، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، بأنه أطلع رئيس الدولة على تطورات الأوضاع في مختلف المناطق التي شهدت اندلاع حرائق في الفترة الأخيرة والأضرار المادية التي خلفتها.

وأشار إلى أن رئيس الجمهورية أكد على "ضرورة مزيد الإحاطة بالمواطنين المتضررين والوقوف إلى جانب العائلات المنكوبة وتعويض الأضرار التي لحقت بهم والتسريع باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة في هذا الشأن".

وأكد قايد السبسي أيضا بالمناسبة على ضرورة "تعزيز إمكانيات الدولة وقدرات الحماية المدنية والجيش الوطني بهدف مقاومة الحرائق مستقبلا والتوقي في هذا المجال، مع الحرص على تتبع كل من يثبت تورطه في هذا الفعل الإجرامي مشيرا في هذا الجانب إلى إيقاف بعض الأشخاص".

كما تناول اللقاء "التحسّن التدريجي للمؤشرات الإقتصادية وخاصة نسبة التغطية بالنسبة إلى الأشهر الثلاثة الأخيرة في الميزان التجاري، إضافة الى آخر تفاصيل إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2018".

وفي هذا الصدد صرح الشاهد بأنه أطلع رئيس الدولة على أهم محاور قانون المالية الذي تم الشروع في إعداده، ملاحظا أن هذا القانون سيكون "تحديا كبيرا بالنظر إلى وجود ضغوطات على المالية العمومية، رغم البوادر الإيجابية لعودة النمو والإقتصاد الوطني إلى الإنتعاش".

الاكثر قراءة