الٱن

06/07/2018

قايد السبسي يؤكد خلال لقائه بوزير الخارجية الليبي إلتزام تونس بالوقوف إلى جانب ليبيا

جدّد رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، إلتزام تونس بالوقوف إلى جانب ليبيا، واستعدادها الدائم للتعاون من أجل مساعدة الأشقاء الليبيين على تجاوز الأزمة الراهنة، مشدّدا على أنّ الأولوية القصوى هي إعادة الأمن والاستقرار وبناء الدولة الليبية وتركيز مؤسساتها.

وأكّد رئيس الجمهورية، خلال لقائه اليوم الجمعة بقصر قرطاج، مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي محمد الطاهر سيالة، أنّ المصلحة المشتركة للبلدين تقتضي التوافق بين مختلف الأطراف الليبية وتغليب مصلحة الشعب الليبي، والإسراع بإيجاد تسوية سياسية شاملة لهذه الأزمة، بالاستناد إلى المبادرة الثلاثية والإتفاق السياسي والخطة الأممية.

كما عبّر، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية، عن ارتياحه لنتائج الاجتماع التحضيري المنعقد بتونس يومي 5و6 جويلية الجاري بين وزيري خارجية البلدين، للإعداد للجنة العليا المشتركة، مبرزا أهمية دفع التعاون الثنائي وتحقيق التكامل الاقتصادي بين الجانبين خدمة للمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين، باعتبار أنّ ليبيا هي الحليف الإستراتيجي لتونس.

من جانبه، عبر وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي، عن تقديره الكبير لمواقف تونس الداعمة والمساندة للشعب الليبي، مثمنا الجهود التي تقوم بها من أجل مساعدة الليبيين على الحوار وتحقيق المصالحة والتفرغ لبناء الدولة، ومعربا عن ثقته في قدرة تونس على مواصلة لعب دورها الإيجابي لحلّ الأزمة الليبية.

كما أعرب عن إرتياحه لاستعادة التعاون الثنائي لنسقه الطبيعي، مؤكدا حرص البلدين على المضي قدما في تنفيذ برامج التعاون التي تمّ الاتفاق عليها بين الجانبين.

وقد حضر المقابلة خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية.

الاكثر قراءة