06/10/2019

قابس : نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية بلغت 37.1 بالمائة

بلغت النسبة العامة للمشاركة في الانتخابات التشريعية بالدائرة الانتخابية بقابس 37.1 بالمائة حيث قام 86298 ناخبا وناخبة بالتصريح بأصواتهم في هذه الانتخابات وفق ما أفاد بذلك مراسل " وات " مصدر مسؤول من قاعة العمليات بالهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقابس .

وكانت مختلف مراكز الاقتراع بالدائرة الانتخابية بقابس قد أغلقت ابوابها عند حدود الساعة السادسة مساء لتنطلق بعد ذلك مباشرة عملية الفرز للاصوات المصرح بها بمكاتب الاقتراع بهذه المراكز بعد يوم انتخابي وصفه رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بقابس فرحات بن يحمد بالعادي والهادئ.

ويذكر أن نسبة الإقبال على الاقتراع قد تحسّنت بقابس بعد الظهر بشكل ملحوظ حيث بلغت عند حدود الساعة الرابعة بعد الزوال 27.6 بالمائة حيث قام 64318 ناخبا وناخبة بالتصريح بأصواتهم في هذه الانتخابات وفق ما ما ذكره لمراسل " وات " مصدر مسؤول من قاعة العمليات بالهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقابس .

وللإشارة فان العدد الجملي للناخبين بالدائرة الانتخابية بقابس يبلغ حوالي 228 الف ناخب وناخبة وقد ترشحت للانتخابات التشريعية بهذه الدائرة التي يقارب عدد الناخبين فيها 228 الف ناخب وناخبة 32 قائمة انتخابية تتوزع الى 18 قائمة حزبية و8 قائمات مستقلة و6 قائمات ائتلافية .

الاكثر قراءة