20/06/2019

في إطار منتدى تونس للاستثمار وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي توقع 3 اتفاقيات تفاهم وتعاون

أعلنت وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، انها ستوقع، غدا الجمعة، 3 اتفاقيات تعاون وتفاهم بشكل ثنائي ومتعدد الاطراف لدفع الاستثمار الثنائي والمشاركة في المعارض واستقطاب الكفاءات التونسية في الخارج.  

وانطلقت الجلسات التمهيدية لمنتدى تونس للإستثمار بالعاصمة، صباح الخميس، على ان يتم افتتاح اشغاله رسميا مساء اليوم بحضور مسؤولين حكوميين تونسيين وممثلين عن عدة مؤسسات اقليمية ومالية.  

وستوقع وزارة التنمية اتفاقية تفاهم مع الوكالة الصينية للنهوض بالاستثمار لتركيز إطار مؤسساتي لتعزيز التعاون الثنائي بين الطرفين من خلال تبادل المعلومات المتعلقة بالاستثمار في تونس والصين، وتسهيل تنظيم بعثات اقتصادية بكلا البلدين وتقديم الإحاطة الضرورية لها.  

وستوقع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بروتوكول تعاون مع جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين من خلال تبادل المعلومات والمعطيات حول الأنشطة والتظاهرات والمعارض الدورية التي ينظمها الطرفان وتبادل الزيارات والتنسيق خلال مختلف التظاهرات والمعارض المقامة في البلدين.  

وستقوم وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بتوقيع اتفاقية تعاون ثلاثي مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي و جمعية "أفكار" تهدف خاصّة إلى تعزيز التعاون بين الأطراف الموقعة فيما يخص استقطاب الكفاءات التونسية في المهجر وعلى الاستثمار في تونس.  

يذكر ان منتدى تونس للاستثمار ينعقد "تحت شعار استثمر في تونس، فرصتك للمستقبل" بحضور قرابة 1200 مشارك منهم حوالي 400 رجل أعمال وممثلي مؤسسات أجنبية وفق بيانات نشرتها وزارة التنمية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة