14/12/2023

في إطار انعقاد المؤتمر الدولي لسوق العمل (GLMC) بالمملكة العربية السعوديّة: وزير الشؤون الاجتماعية يشارك في أشغال حلقة نقاش بعنوان "هل وصل عقد العمل إلى نهايته؟

انطلقت صباح أمس الأربعاء 13 ديسمبر 2023 بالرياض أشغال المؤتمر الدولي لسوق العمل (GLMC) الذي تنظمه المملكة العربية السعوديّة يومي 13 و14 ديسمبر 2023 بمشاركة أكثر من 6000 مشارك من 40 دولة وعدد من الوزراء ومسؤولي العمل من 24 دولة وعدد من قادة ورؤساء المنظمات الدولية والمهنية، وشارك وزير الشؤون الاجتماعية السّيد مالك الزاهي بالمناسبة في أشغال حلقة النقاش بعنوان "هل وصل عقد العمل إلى نهايته؟.

وتولى وزير الشؤون الاجتماعية السّيد مالك الزاهي خلال حلقة النقاش استعراض الخطوط العريضة لسياسة تونس في مجال العمل ومدى ملاءمتها مع سوق الشغل الوطنية والعالمية، مؤكدا أن تونس كانت على وعي كبير منذ الاستقلال بأهمية العنصر البشري في تحقيق التطور واحداث النقلة النوعية في البلاد حيث استثمرت في العنصر البشري من خلال ضمان الحق في الصّحة ومجانية التعليم واجباريته مما أدى إلى التحاق حوالي 99 % من الأطفال في سن الدراسة بالمدرسة وارتفاع نسبة خريجي التعليم العالي.

كما بيّن الوزير أن بلادنا عملت على تطوير مقاربتها في مجال التّعليم والتّكوين المهني بما يتماشى وحاجيات سوق الشغل الداخلية والخارجية، مؤكدا أن اليد العاملة التونسية ساهمت في تطوير اقتصاديات عدد الدول كما أنها متوفرة وتستجيب لحاجيات السوق.

وأكد الوزير أن جائحة كوفيد 19 اثبتت أنّه من الضروري أن نكون على استعداد دائما لمثل هذه الكوارث وأن تكون سوق الشغل مواكبة لذلك.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة