وزارة الإعلام الفلسطينية
01/06/2018

فلسطين ترفض التعديلات الأمريكية على مشروع قرار توفير الحماية الدولية

أعلن مندوب فلسطين لدى الامم المتحدة رياض منصور أن دولة فلسطين ترفض التعديلات الامريكية على مشروع قرار توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني .ووصف هذه التعديلات بأنها "معادية" للشعب الفلسطيني .

وأشار منصور في تصريح بثته وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الجمعة، إلى أن الولايات المتحدة تمارس ضغوطا في مجلس الأمن الدولي لتأجيل التصويت على مشروع قرار توفير الحماية الدولية، بعد سعيها الى اجراء تعديلات عليه.

وكان دبلوماسيون بمقر الأمم المتحدة في نيويورك قد ذكروا الليلة الماضية ، أن مجلس الامن أجل التصويت على مشروع قرار يدعو الى حماية الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، بعد سعي الولايات المتحدة الى اجراء تعديلات عليه..ولكنهم لم يذكروا مضمون هذه التعديلات.

وقال السيد منصور العتيبي سفير دولة الكويت لدى الأمم المتحدة، الذي قدم مشروع القرار"تلقينا تعديلات متأخرة للغاية من دولة عضو، لكن يتعين علينا النظر فيها".

وأعلنت السيدة نيكي هيلي السفيرة الأمريكية لدي الأمم المتحدة مساء أمس/الخميس/، أن بلادها ستستخدم "حتما الفيتو" ضد مشروع القرار الذي قدمته دولة الكويت إلى مجلس الامن ويدعو الى حماية الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر دبلوماسية أن فلسطين قد تلجأ إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، إذا استخدمت الولايات المتحدة "الفيتو" في مجلس الأمن لتعطيل مشروع القرار.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة