الٱن

22/05/2019

فرقة القدود الحلبية السورية تمتع جمهور مهرجان المدينة بصفاقس بسحر الشام

على إيقاع وصلات موسيقية نابعة من سحر الشام ومعطرة بلمسات الفن الأصيل، انتشى عشاق مهرجان المدينة بصفاقس وعانقوا الإبداع والجمال الفني، بمختارات طربية امتعتهم بها فرقة القدود الحلبية من سوريا.

سهرة الإبداع المستمدة جذورها من قيم الجمال الفني أمنتها فرقة القدود الحلبية من سوريا مساء الثلاثاء فأبهرت الجمهور الحاضر بسحر الشام وحملته في رحلة نحو منابع الفن الأصيل وذلك عبر لوحات فنية مبدعة وأصوات شجية غنت للحب والجمال والوصال والسلام وأوجاع الاوطان .

ساعتان من الزمن قضاها عشاق مهرجان المدينة بصفاقس مع فرقة القدود الحلبية من سوريا كانت أوقاتا ممتعة لن تمحى من ذاكرة عشاق الكلمة المميزة والفن الأصيل، فقد انتشى الجمهور الحاضر باستماعه لمواويل القدود الحلبية من قبيل "سيبوني يا ناس" و"يكون في علمك" و"يا مالي الشام" و"ابعثلي جواب" و"قل للمليحة بالخمار الأسود" و"طلع البدر علينا" وغيرها.

جدير بالذكر أن عرض فرقة القدود الحلبية من سوريا المدرج ضمن فعاليات الدورة 23 لمهرجان المدينة بصفاقس المنتظم بمبادرة مشتركة بين إدارة مهرجان المدينة بصفاقس والفرع الجهوي بصفاقس لهيئة المحامين، قد واكبه جمهور نوعي ومميز تميّز هذا العرض الفني وقد أعرب عدد منهم في تصريحات متطابقة لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن "تعطشهم لهذا النوع من الفن الأصيل ".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة