الٱن

16/09/2019

فتح صندوق انتخابي بمنوبة بحضور عدل تنفيذ وتواصل عملية احتساب الاصوات

تم صبيحة اليوم الاثنين بمركز التجميع والفرز فضاء القطب التكنولوجي بمنوبة، إعادة فتح صندوق اقتراع تحت إشراف عدل تنفيذ وحضور ملاحظين محليين ومن الاتحاد الاوروبي، بسبب غلقه من طرف رئيس مكتب اقتراع وبداخله الكيس الآمن والذي يحتوى على أصل محضر الاقتراع، وذلك بمركز الاقتراع حي البرتقال بمنوبة من جملة 95 مركز اقتراع بالدائرة الانتخابية.    

وقد انطلقت منذ الساعة 11 ليلا عملية وصول صناديق الاقتراع إلى مركز الفرز والتجميع بالقطب التكنولوجي بمنوبة، وكانت أولى الصناديق من معتمدية برج العامري، تلتها صناديق من معتمديات البطان ودوار هيشر ثم وادي الليل والجديدة والمرناقية، وكانت اخر الصناديق من طبربة ومنوبة التي تم تحويلها مقفلة (بالأقفال الآمنة) ومحاضر الاقتراع ومحاضر الفرز في الكيس الآمن.  

كما وقع اعتماد تطبيقة الكترونية لقبول المحاضر من مراكز الاقتراع الى الهيئة لكن عدم تمكّن اعضاء المراكز ومكاتب الاقتراع من تقنيات التصوير حال دون نجاعة نتائجها حسب مصالح الهيئة الفرعية.    

وباشر اعوان الفرز بالهيئة عملية قبول المحاضر وإجراءات الفرز الالي واليدوي ومقارنتها والتثبت من مدى تطابقها وذلك بحضور الملاحظين، ولا تزال عملية الاحتساب الالي والقيام المقارنات والتطابق متواصلة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة