الٱن

وزارة التكوين المهني والتشغيل
11/10/2019

فتح باب الترشحات للمشاركة في برنامج جيل جديد من الباعثين بلديات لأصحاب الشهادات العليا

أعلنت وزارة التكوين المهني والتشغيل وبلدية تونس عن فتح باب الترشحات لاختيار تسعة باعثين لإحداث ثلاث مؤسسات في مجال العناية بالمناطق الخضراء وأربع مؤسسات في مجال الكنس اليدوي ومؤسستين اثنتين في مجال صيانة المقابر، حسب ما اعلنت عنه الوزارة الجمعة على صفحتها الرسمية على شبكة الفايسبوك.

وياتي فتح باب الترشحات تنفيذا لاتفاقية تم توقيعها بين الوزارة وبلدية تونس لبعث مشاريع صغرى تعهد اليها مساعدة الجماعات المحلية على تنفيذ جزء من المشاريع اوالخدمات المحمولة على عهدتها.

وستتولى وزارة التكوين المهني تخصيص خط تمويل لإسناد قروض ميسرة تشمل كافة تكاليف المشروع عن طريق موارد الصندوق الوطني للتشغيل يعهد بالتصرف فيه للبنك التونسي للتضامن وتتولى بلدية تونس من جهاتها إبرام صفقات إطارية بالتفاوض المباشر لمدة ثلاث سنوات مع المؤسسات المحدثة في حدود مائتي ألف دينارا كحدّ أقصى سنويا.

ويمكن للمؤسسات المحدثة في إطار هذا البرنامج من التعاقد مع مشترين عموميين آخرين دون أن يتجاوز المبلغ الإجمالي للصفقات المبرمة 600 ألف دينارا سنويا، وستتولى وزارة التكوين المهني والتشغيل تكوين المترشحين المقبولين في مجالات بعث وتسيير المؤسسات من طرف موجهين من ذوي الخبرة في حين ستتولى بلدية تونس بالتنسيق مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة تكوين المترشحين المقبولين في مجال التدخل والمهام الموكلة إليهم.

ويتعين على الراغبين في المشاركة في هذه المناظرة إرسال ملفات ترشحهم قبل يوم 25 أكتوبر 2019.

الاكثر قراءة