الٱن

06/10/2018

فتح الحوزة العقارية لتنفيذ مشروع الجسر الجديد ببنزرت قبل يوم 15 اكتوبر الجاري

أعلن وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، محمد صالح العرفاوي، انه سيتم فتح حوزة مشروع الجسر الجديد بولاية بنزرت (الوصلة الثابتة) والبالغة كلفته 750 مليون دينار والطرقات المؤدية إليه قبل يوم 15 اكتوبر 2018، على ان تنطلق الاشغال الفعلية خلال سنة 2019 .

وبين العرفاوي، لدى اشرافه اليوم السبت، على فعاليات ملتقى حول "جسر بنزرت من التخطيط الى الإنجاز"، نظمته جمعية "مشيدي تونس" وحضره مسؤولون وخبراء، ان الوزارة قد نسقت جهودها مع ولاية بنزرت وبقية الهياكل والمصالح ذات العلاقة.

وكشف والي بنزرت محمد قويدر انه تم تخصيص اكثر من 60 جلسة عمل قطاعية جهوية ومركزية افضت الى ابرام عدد هام من العقود مع المالكين الموافقين على قيمة التعويضات.

وبين أنه سيتم خلال الاسبوع المقبل "إصدار امر الانتزاع الخاص بالجزء الشمالي لمسار الجسر بينما تم الانطلاق امس الجمعة في عملية الاشهار الخاصة بالعقارات الواقعة في الجزء الثاني.

ولفت الى تخصيص اعتمادات تناهز 6 ملايين دينار لتهيئة المحيط العمراني القريب من الجسر حيث تم تعيين مكتب الدراسات المكلف به، بالإضافة الى قيام وزارة التجهيز بدراسة تتعلق بربط الجسر بطريق حزامية تنطلق من منطقة بشاطر (بنزرت الجنوبية) نحو راس البلاط والكورنيش (بنزرت الشمالية).

وشدد رئيس جمعية "مشيدي تونس"، محمد بن غفار، على أهمية دور المهندس التونسي في انجاح مشروع انجاز الجسر الجديد ببنزرت وغيرها من المشاريع وضرورة دعم الهياكل المسؤولة له خاصة وان بلادنا تتوفر على العديد من الكفاءات المعترف بهم عالميا".

يشار الى ان مشروع جسر بنزرت الجديد يتوزع على ثلاثة اقساط بطول جملي يوازي 9 كلم منها القسط الثاني ويتعلق بالجسر الرئيسي الذي يبلغ طوله 2,1 كلم على مستوى قنال بنزرت وهو من النوع المزدوج وذو هيكل معدني مبلط بالخرسانة الاسفلتية .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة