15/09/2020

عودة مدرسية مضطربة بالمدارس العمومية بالقصرين

نادية الرطيبي-القصرين

عودة مدرسية بدأت مضطربة بالمدارس العمومية بالقصرين التي شهدت صعوبة في تقسيم التلامذة على أفواج، ورغم ذلك تسعى الإطارات التربوية لتسهيل عودة التلامذة و تنظيمهم فيما سجل شبه غياب لتلامذة السنة أولى ابتدائي عن مدارسهم على غرار مدرسة الرنيلة و عن نوبة طريق حاسي الفريد، هذه المدارس التي تشهد اضطراب في توزيع المياه.

 و فيما يتعلق بالبروتوكول الصحي و رغم الجهود المبذولة لفرض التباعد الاجتماعي و إجبارية ارتداء الكمامات تشهد المؤسسة العمومية نقصا فادحا في وسائل التنظيف و التعقيم.    

و كان والي القصرين محمد سمشة أقر جملة من الإجراءات العاجلة تقضي بإعادة التيار الكهربائي إلى الجمعيات المائية التي تزود المدارس الابتدائية بالمياه الصالحة للاستعمال و اقتناء صهاريج مياه لأربعين مدرسة تعاني من نقص المياه الصالحة للاستعمال.

و تقرر تزويد كل تلميذ بالمدارس الريفية التي تشهد اضطرابات في التزود بالمياه بالسائل المعقم و الكمامات لضمان سلامتهم من فيروس كورونا.

و للإشارة فقد تأجلت العودة المدرسية بمدارس الشرائع من معتمدية سبيطلة و مدرسو أولاد احمد بمعتمدية تالة إثر تسجيل إصابات بفيروس كورونا واحدة بالشرائع و اثنان بسيدي احمد إثر تلقيهما العدوى بجنازة، و تجري عملية استقصاء واسعة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة