الٱن

28/11/2017

عملة التربية بكافة المؤسسات التربوية بنابل يدخلون في إضراب بيومين

دخل أعوان التربية بكافة المؤسسات التربوية الابتدائية والاعدادية والتقنية والمعاهد الثانوية في ولاية نابل، اليوم الثلاثاء، في إضراب عن العمل بيومين، الى جانب تنظيم وقفة احتجاجية أمام المندوبية الجهوية للتربية، وذلك على خلفية ما وصفوه بـ"مماطلة" وزارة الاشراف ورفضها الجلوس على طاولة الحوار مع الطرف النقابي.

وذكر كاتب عام الفرع الجامعي لعملة التربية في نابل، الصادق الحمامي، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أن هذا الاضراب جاء نتيجة لـ"مماطلة" سلطة الاشراف وعدم جديتها في التعاطي مع مطالبهم المشروعة، لاسيما وأنها رفضت تفعيل ما تم الاتفاق عليه بخصوص الوضعيات المهنية للعمال، بحسب قوله.

وأبرز الحمامي أن الطرف النقابي عمل جاهدا لإيجاد أرضية حوار وتفاهم للمسائل المهنية لكن دون جدوى، مؤكدا الاصرار على ممارسة عملة التربية للحق النقابي كغيرهم من الأعوان.

وأوضح أن مطالب العملة تتمثّل بالخصوص في سدّ الشغورات وتعويض المتقاعدين والانتداب في المؤسسات المحدثة وتفعيل قرارات الترسيم لمن أنهى فترة التربص وإدماج العملة المكلّفين بعمل إداري والترفيع في المنح الجامعية وفقا لمحضر الاتفاق المبرم بين الوزارة والجامعة العامة، مشيرا الى النقص الفادح في العملة لاسيما وأن 27 مؤسسة ابتدائية في الجهة دون عملة، وفق تصريحه.

وأكّد أهمية الدور الموكول لعملة التربية من تنظيف وحراسة وصيانة وعمل اداري، معتبرا انهم يمثلون ركيزة اساسية في تطور المؤسسات التربوية وحسن سير العملية التربوية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة