الٱن

رئيس الحكومة يلتقي رئيس لجنة العلاقات مع المغرب العربي بالبرلمان الأوروبي
12/03/2017

عصام الشابي:على رئيس الحكومة ان يعمل على التحرر من ضغط بعض الأحزاب

دعا الأمين العام للحزب الجمهوري، عصام الشابي، اليوم الأحد، في العاصمة، رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، إلى "التحرر من ضغط بعض الأحزاب، وإلى الاتجاه إلى ربط علاقة ثقة مباشرة مع المواطنين والشعب التونسي".

وقال الشابي، في تصريحات إعلامية على هامش انعقاد المكتب السياسي للحزب الجمهوري، إن الحكومة مدعوة إلى الالتفات إلى مشاغل التونسيين، وتنفيذ الإصلاحات التنموية المنشودة، وطنيا وجهويا، وتكريس العدالة الجبائية، وإصلاح منظومة التربية والتعليم، ومحاربة الفساد في كل أشكاله.

كما أكد على ضرورة أن تسعى الحكومة إلى معالجة ملفات المؤسسات العمومية، والصناديق الاجتماعية، مطالبا إياها بالعمل على تجاوز العراقيل والإشكالات القائمة، والالتفات إلى الجهات الداخلية عبر بعث المشاريع، والحرص على محاربة الفساد الذي قال إنه "انهك المجتمع والدولة، وأضر بالاقتصاد الوطني".

وأفاد الشابي، في هذا السياق، أن الحكومة ستراسل الأحزاب في بحر هذا الأسبوع لتكوين مجموعات عمل برئاسة 5 وزراء وعضوية خبراء من الأحزاب لإعداد خارطة طريق لمعالجة ملف الإصلاح وطرح البدائل.

وفي جانب آخر، أشار الشابي إلى أن الهدف من عقد اجتماع المكتب السياسي هو تقييم عمل حكومة الوحدة الوطنية، خاصة عقب اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، بالأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج، معربا عن استعداد الحزب الجمهوري لمواصلة دعم حكومة الوحدة الوطنية ب "شرط أن تمر إلى السرعة القصوى في تنفيذ الإصلاحات والأولويات المنصوص عليها في الوثيقة"، وفق قوله.

وأشار، في هذا الإطار، إلى ما اعتبره "انجازات ايجابية حققتها الحكومة"، ومنها عودة إنتاج الفسفاط، وانتعاش الوضع السياحي بالبلاد، واستقرار الوضع الأمني، وتحسن أداء المؤسسة الأمنية في حربها على الإرهاب رغم العملية الإرهابية التي جدت في قبلي اليوم، فضلا عن استعادة السياسة الخارجية التونسية لإشعاعها المعهود.

الاكثر قراءة