الٱن

01/08/2017

عرض "ديسلاكسي" لمحمود التركي: ليلة موسيقية رائعة لجمهور مهرجان الحمامات

سهر جمهور مهرجان الحمامات الدولي مساء الاثنين بحديقة المسرح مع عرض "ديسلاكسي" للفنان التونسي الشاب محمود التركي الحائز على جائزة أفضل كلمات في الدورة الأخيرة لأيام قرطاج الموسيقية.

هذا العرض المندرج ضمن فعاليات Act now في إطار الدورة 53 لمهرجان الحمامات الدولي كان مزيجا من الجمال والديناميكية، إذ جمع أنماطا موسيقية متنوعة من حيث الألحان والغناء. وقد عكس عنوان العرض مضمون العرض الذي حاول من خلاله صاحبه نقل عسر القراءة وتحدياته إلى مجال الإبداع الفني، ومقارنة هذا التحدي مع محدودية إمكانيات التواصل بين الفرد وبيئته ومحدودية تقنيات توليد العمل الفني لدى الفنان التونسي.

وبدأ محمود التريكي عرضه بأغنية "حنين" قبل أن تتلوها مجموعة من الأغاني التي تشكل عالمه الفني والتي تراوح بين التعبير عن الرومانسية والحزن والسخرية. وتجسد ذلك خاصة من خلال أغاني "كايني" و"هيبة الدولة" وهي مزيج من الموسيقى التونسية والموسيقى الغربية.

كما حمل محمود التركي الحاضرين في رحلة موسيقية متميزة من خلال باقة من الأغاني التونسية عادت بهم الى عشريات خلت، منها "زعمة النار تطفاشي" و"حمامة طارت" التي تفاعل معها الجمهور الحاضر واكتشف من خلالها وجها آخر لهذا الفنان الشاب.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة