الٱن

25/09/2018

طقس ملائم لنزول أمطار رعدية غدا الأربعاء

تكون السماء اليوم الثلاثاء ، مغشاة بسحب عابرة بأغلب الجهات تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالمناطق الغربية مع ظهور خلايا رعدية تكون مصحوبة بأمطار متفرقة ثم تشمل محليا المناطق الشرقية للبلاد آخر النهار وأثناء الليل مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة.

وتهب الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية من 30 إلى 50 كلم/س قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم /س داخل البلاد كما تتجاوز مؤقتا 60 كلم/س أثناء ظهور الخلايا الرعدية.

ويكون البحر شديد الاضطراب بالشمال وبخليج الحمامات ومضطربا ببقية السواحل في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 27 و 31 درجة بالشمال، المرتفعات والمناطق الساحلية وبين 31 و35 درجة ببقية الجهات.

ويتواصل الطقس، غدا الأربعاء، ملائما لنزول أمطار مؤقتا رعدية بالشمال والمناطق الشرقية في الصباح ثم تشمل تدريجيا بقية الجهات. وتهب الريح شمالية شرقية قوية من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل ومعتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 40 كلم/س داخل البلاد. ويكون البحر شديد الاضطراب في حين تتجه درجات الحرارة نحو الانخفاض وتتراوح القصوى بين 24 و 28 درجة بالشمال و الوسط تكون في حدود 22 درجة بالمرتفعات و بين 28 و32 درجة بالجنوب.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة