الٱن

هجرة غير شرعية
10/01/2020

ضبط 77 مجتازا للحدود البحرية خلسة بصفاقس .. و14 آخرين بالمهدية

تمكنت الوحدات البحرية التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس، ليلة أمس الخميس، بمشاركة فرقة التدخل البحري بإقليم بحري الوسط ووحدات المنطقة الجهوية بجبنيانة، من ضبط 35 مجتازا (29 تونسيا و7 من جنسيات دول إفريقية) داخل منزل في طور البناء، كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه ايطاليا انطلاقا من سواحل الجهة.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الجمعة، بأنه تم حجز سيارة وشاحنة ودراجة نارية تم استغلالهم لنقل المجتازين، مؤكدة أنه بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بإحالة المجموعة على فرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بصفاقس، مع إيقاف إثنين من منظمي العملية ووسيطين.

وأضافت أن الوحدات المذكورة، تمكنت في نفس اليوم، من ضبط مركب صيد على مستوى سواحل سيدي منصور (صفاقس) كان على متنه 42 مجتازا جميعهم يحملون الجنسية التونسية، وتمت إحالتهم على المركز البحري للحرس الوطني بالكرنيش للتحري معهم واتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم .

وأوردت الوزارة في بلاغ ثان لها اليوم، أن دورية مشتركة تابعة لمنطقة الحرس الوطني بالمهدية، ضبطت ليلة أمس الخميس، 14 شخصا أصيلي ولايتي المهدية وصفاقس، كانوا على متن مركب بحري على مستوى سواحل معتمدية الشابة، بصدد إجتياز الحدود البحرية خلسة بإتجاه إيطاليا، وبحوزتهم مبلغ مالي من العملة الأجنبية قدره 540 أورو.

وأكدت أنه بمراجعة النيابة العمومية، أذنت لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بالمهدية بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

الاكثر قراءة