27/11/2022

صفاقس 2- تشريعية: محاربة الفساد وتحقيق الأمن الغذائي وتحديث المناهج في المنظومة التعليمية، أبرز محاور البرنامج الانتخابي للمترشح صابر المصمودي

يمثّل تحقيق الأمن الغذائي ومحاربة الفساد وتحديث المناهج في المنظومة التعليمية والرقمنة ودمج الاقتصاد الموازي في المنظومة الاقتصادية المهيكلة وبلورة حلول لأزمة البيئة والنفايات، أبرز محاور البرنامج الانتخابي للمترشح عن دائرة صفاقس الغربية صابر المصمودي الذي انطلق اليوم الأحد في حملته الانتخابية من خلال تعليق البيان الانتخابي وسلسلة لقاءات مباشرة مع المواطنين في كل من حي النور وطريق المطار وحي البحري وحي الحبيب.

ويتمحور البرنامج الانتخابي لصابر المصمودي (أستاذ باحث بمركز البيوتكنولوجيا بصفاقس) الذي جاء تحت شعار "إذا الدنيا صعبت وغلات... بالفكر والعمل نحقّق الإصلاحات" حول 8 عناوين رئيسية "تشتمل على 16 نقطة مترابطة ومجموعة أهداف قابلة للتحقيق"، وفق تعبير هذا المترشح الذي أكد في تصريح ل(وات) أنه صاغ هذا البرنامج "بناء على رؤية متناسقة وانطلاقا من تجربة اجتماعية عميقة ومسار ثري كمدير مخبر بحث ومنسق عديد المشاريع العلمية لسنوات طويلة.

ويتعهد صابر المصمودي (عدد 4 في قائمة المتنافسين على مقعد الدائرة البالغ عددهم 8 مترشحين) بالعمل على "محاربة الفساد في المجال السياسي وإصلاح القضاء وتكريس استقلاليته ودعم المحاسبة الفردية ودعوة الأحزاب السياسية لمراجعة سياساتها لأجل مصالحة وطنية".

كما تعهد بالتدخل لدى الجهات المختصة لتوفير المواد الأساسية وتحقيق الاكتفاء الذاتي تدريجيا عبر تأطير المنظومات الزراعية واستغلال الأراضي الفلاحية وتثمين المواد الأولية قبل تصديرها.

وفي "مجال التعليم والتنمية"، أكد هذا المرشح اعتزامه "السعي مع الوزارات المتخصصة لاستيعاب ذوي الشهادات العليا في المؤسسات الاقتصادية لإشراكهم في التنمية" كما سيركز في مجال الرقمنة التي قال انها "تساهم في النمو ودعم الشفافية وتقريب الخدمات من المواطن وتسهيل المعاملات الإدارية للمؤسسات" على "دعم استثمار الدولة في البنية التحتية الرقمية.

وتعهد المصمودي على الصعيد المحلي بالعمل على إنجاز الخط 1 للترامواي الذي يربط ساقية الزيت بصفاقس الغربية ودعم مشروع المدينة الرياضية.

الاكثر قراءة