13/10/2019

صفاقس 2: انطلاق عملية الاقتراع في ظروف جيدة وحضور لكل الأطراف المعنية بالعملية الانتخابية

انطلقت صباح اليوم الأحد عملية الاقتراع الخاصة بالدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في دائرة صفاقس 2 في ظروف جيدة وحضور لمختلف الأطراف المعنية بالانتخابات بما فيها المراقبون بمختلف منظماتهم، فضلا عن ممثل المترشحين قيس سعيد ونبيل القروي، وفق ما عاينه صحفي وكالة تونس إفريقيا للانباء في عدد من المراكز، وأكده رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات الدائرة أنيس الطريقي.  

وقد فتحت كل مراكز الاقتراع المقدر عددها ب161 مركزا بهذه الدائرة أبوابها على غرار المحطات الانتخابية السابقة في وقتها المحدد (الثامنة صباحا) بحضور الجيش والأمن الوطنيين وكل أعضاء ورؤساء مراكز ومكاتب الاقتراع التي كانت استعدت منذ يوم أمس واستكملت استعداداتها المادية اللوجستية في ساعة مبكرة من صباح اليوم.  

وعاين صحفي وكالة تونس إفريقيا للأنباء تواجد عديد منظمات المجتمع المدني في مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية "التحرير" بطريق العين على غرار منظمة عتيد وشبكة مراقبون ومنظمة شاهد والجمعية التونسية للتربية المدنية.  

وكانت المؤشرات الأولى للإقبال على صناديق الإقتراع عادية إلى طيبة في كل من مركز مدرسة التحرير ومدرسة محمد الجمل بالعالية، حيث سجل حضور عديد الناخبين خاصة في المكتب الأول الذي يرسم فيه الكهول وكبار السن، وبلغ عدد هؤلاء في المكتب الأول بمركز محمد الجمل في الربع الساعة الأولى حوالي 20 مقترعا من مجموع 552 مقترعا مسجلا.  

وقال الطريقي أنه لم تسجل أية خروقات في انطلاق العملية الانتخابية، كما تم احترام فترة الصمت الانتخابي احتراما كليا من طرف المترشحين.  

يذكر أن عدد الناخبين المسجلين بالدائرة الانتخابية صفاقس 2 يبلغ 328488 ناخبا، موزعين حسب المعتمديات كالتالي: صفاقس المدينة (74245 ناخبا) وصفاقس الجنوبية (70109 ناخبين) وصفاقس الغربية (69311 ناخبا) وطينة (32326 ناخبا) وعقارب (26405 ناخبين) والصخيرة (23873 ناخبا) والمحرس (22125 ناخبا) والغريبة (10094 ناخبا).

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة