الٱن

30/01/2018

صدر بالرائد الرسمي...الأمر المتعلق بالسلم التقييمي لعضوية هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد

صدر بالرائد الرسمي عدد 8 بتاريخ 26 جانفي قرار من رئيس مجلس نواب الشعب يتعلق بنشر السلم التقييمي المعتمد من قبل اللجنة الانتخابية بمجلس نواب الشعب المكلفة بتلقي الترشحات لعضوية مجلس هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد والبت فيها.  

وجاء في الفصل الأول ان اللجنة الانتخابية بمجلس نواب الشعب المكلفة بتلقي الترشحات لعضوية مجلس هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد تبت في هذه الترشحات وترتبها تفاضليا اعتمادا على سلم تقييمي مفصل لمختلف الاصناف المهنية .  

ويخص السلم التقييمي الاصناف المهنية المكونة للهيئة وهي "قاضي عدلي " وقاضي مالي" وقاضي اداري " ومحام" (مرسم لدى التعقيب) و مختص في مراقبة الحسابات أو التدقيق ومختص في العلوم الاجتماعية الى جانب مختص في الجباية أو الرقابة الإدارية والمالية و مختص في صنف الاتصال والإعلام .  

ويضبط السلم التقييمي لهذه الاصناف الاعداد المسندة للأقدمية في الرتبة و الخطة الوظيفية التي يشغلها و للخبرة الى جانب اسناد عدد للإصدارات والنشريات في مجالات ذات علاقة بالحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد وان يكون المترشح عضوا في هيئة تسييرية صلب منظمة أو جمعية معنية بمجال الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة