الٱن

الشركة التونسية للكهرباء والغاز
28/09/2018

شركة الكهرباء والغاز تنفي الإتفاق مع سكان برج الصالحي لاستهلاك الكهرباء مجانا

نفت الشركة التونسية للكهرباء والغاز، الجمعة، بشكل قطعي ما يروّج حاليا من وجود اتفاق بينها وبين سكان منطقة برج الصالحي بالهوارية (ولاية نابل) يمنحهم مجانية استهلاك الكهرباء. واكدت ان الشركة مرفق عمومي يسهر على تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية والغاز ويتعامل معهم وفق مبدأ المساواة.

ويتم، منذ الخميس 20 سبتمبر 2018، غلق مدخل محطة توليد الطاقة الكهربائية بالرياح بمنطقة سيدي داود (الهوارية)، من قبل عدد من متساكني المنطقة وبعض مالكي الأراضي، التي أنجزت عليها المحطة، إلى غاية اليوم، إحتجاجا على قطع الكهرباء على عدد منهم بسبب عدم خلاص فواتير استهلاك الكهرباء.

وأفادت الشركة، في بلاغ أصدرته الجمعة، أن منطقة برج الصالحي تضم 197 حريفا للتيار المنخفض امتنع 177 منهم عن خلاص فواتير استهلاكهم للكهرباء منذ سنة 2011، مؤكدة أن قيمة الإستهلاك غير المسدد بالجهة تناهز حاليا 250 ألف دينار.

وأبرزت أنه رغم استصدار حكم قضائي، في 12 ديسمبر 2013، لقطع التيار الكهربائي على من لم يسدد معاليم الكهرباء، لم تتمكن الشركة من تنفيذ هذا الحكم.

وقد أنجز المولد الكهربائي بسيدي داود، الذي يعمل بالطاقة الهوائية والمتكون من 70 ناعورة، على ثلاث مراحل وتهم المرحلة الأولى سنة 1999 (32 ناعورة) والثانية سنة 2002 (12 ناعورة) والثالثة سنة 2006 (26 ناعورة). وتم كراء الأراضي من مالكيها بعقود رضائية علما وأن هذا المولد المنتج للطاقة النظيفة يسمح للمالكين باستعمال واستغلال هذه الأراضي.

وعبرت الشركة، عن تفهمها الوضع الحالي للمتساكنين، مذكرة باستعدادها التام لإيجاد حلول فور تعهد المعنيين بالأمر باستخلاص الديون المتخـلدة بذمتهم و السماح للفرق الفنية بقراءة العدادات وتوزيع الفواتير علما وأنها تمنحهم التقسيط والتسهيل في الدفع.

الاكثر قراءة