الٱن

11/01/2020

سيدي بوزيد: مبادرة "مدرستي تتفنن" لفائدة أكثر من ألف تلميذ

انطلقت منذ بداية الأسبوع الجاري وببادرة من الجمعية التونسية للحراك الثقافي بالرقاب وبالشراكة مع المندوبية الجهوية للتربية تظاهرة "مدرستي تتفنن" التي من المنتظر أن تشمل حوالي ألف تلميذ وتلميذة من المدارس الابتدائية ببئر الشارف وابن رشد والمعهد الثانوي الطاهر حداد بالرقاب والمدرسة الابتدائية والمدرسة الإعدادية بالسعيدة والمدرسة الابتدائية فرفار بالمزونة، وفق ما أفاد به منسق التظاهرة رياض عبيدي (وات).

واشار عبيدي الى ان التظاهرة تهدف الى استخدام الفن كأداة للتغيير في إطار انفتاح الفضاء الثقافي "مانديلا" بالرقاب على المؤسسات التربوية بسيدي بوزيد ودعم ثقافة القرب التي نادت بها شبكة سيدي بوزيد للعمل الثقافي، وهي تتم ايضا بالشراكة مع دار الشباب والمكتبة العمومية بالرقاب وبلديتي السعيدة والرقاب، وتتواصل الى أخر السنة الدراسية.

ويتضمن برنامج "مدرستي تتفنن" بالإضافة إلى تركيز نوادي ثقافية وفنية قارة بالمؤسسات التربوية، مبادرات تحسيسية وتوعية أخرى مثل "أطفال تونس ضد الفساد" و"مجالس بلدية للأطفال" مثلما دعا إلى ذلك ميثاق مدينة الرقاب الذي انجزته جمعية "الحراك الثقافي" السنة الماضية.

وأشار العبيدي إلى أن هذه المبادرة تظل منفتحة على كل المؤسسات التربوية بالجهة، حيث سيتم تعميمها في بقية المؤسسات حسب الامكانيات.

      

الاكثر قراءة