23/01/2020

سيدي بوزيد: دخول محطة التطهير بلسودة حيز الاستغلال

دخلت محطة التطهير بلسودة (ولاية سيدي بوزيد) التي أنجزت بتمويل من البنك الألماني للتنمية بكلفة 24 مليون دينار، حيز الاستغلال بداية الأسبوع الماضي، وتبلغ طاقة استيعاب المحطة 7300 متر مربع في اليوم، وستقوم بمعالجة المياه المستعملة المتأتية من مدينتي سيدي بوزيد ولسودة، حسب ما أكده المدير الجهوي للتطهير فوزي جوادي في تصريح ل(وات).

كما يتواصل بمدينة سيدي علي بن عون، انجاز قنوات وبناء وتجهيز محطة تطهير بالجهة باعتمادات تقارب 15 مليون دينار وبنسبة تقدم في الإشغال بلغت 98 بالمائة، وذلك في انتظار حل الإشكال المتعلق باعتراض المواطنين على كهربة المحطة وسكب المياه المعالجة، وفق ذات المصدر.

وبين جوادي أن مصالح الإدارة الجهوية لديوان التطهير بسيدي بوزيد قد قامت في إطار التوقي من الفيضانات بتعهد بالوعات المياه، وجهر قنوات صرف مياه الأمطار، وتسريح القنوات انطلاقا من البالوعات وصولا الى الشبكات الرئيسية، كما تم التنسيق مع مختلف الإدارات الجهوية الأخرى على غرار التجهيز والفلاحة والبلديات للتدخل كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

وأشار إلى أن الإشكال الوحيد الذي يعترض انجاز مختلف المشاريع المبرمجة، عدم توفر العقارات لإنجاز محطات الضخ والتطهير وخاصة بمعتمديات السبالة وبئر الحفي وسوق الجديد وأولاد حفوز والرقاب ومنزل بوزيان.

  

الاكثر قراءة