28/11/2022

سيدي بوزيد / تشريعية: المترشح عن دائرة المكناسي منزل بوزيان والمزونة علي الفاهم يشرح برنامجه الانتخابي

اختار علي الفاهم، المترشح عن الدائرة الانتخابية المكناسي منزل بوزيان المزونة من ولاية سيدي بوزيرد، الاتصال المباشر بالمواطنين بالسوق الأسبوعية بمنطقة البوع من معتمدية المزونة، لشرح برنامجه الانتخابي الذي اختار له شعار "قوتنا في وحدتنا".

وبين المترشح، أن برنامجه يهدف بالأساس الى إيصال جميع مشاغل سكان الدائرة إلى السلطات المعنية والدفاع عنها، حيث سيركز بالأساس على تذليل الصعوبات التي عطلت انطلاق مشاريع منجم فسفاط المكناسي ومعملي الاجر بمنزل بوزيان ومعمل الاسمنت بالمزونة، الى جانب حل معضلة تزويد الأرياف بالماء الصالح للشرب وإحداث مكاتب محلية للشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه والحماية المدنية.

وأضاف ان البرنامج يشمل ايضا بعث نوادي ثقافية وملاعب رياضية بالقرى، وتسوية الملكية العقارية للأراضي والمساكن والحث على صيانة البنية التحتية وتوفير التجهيزات الجديدة بالمؤسسات التربوية والثقافية والرياضية، وتقديم المساعدات لمربي الماشية وصغار الفلاحين.

كما صرح بأن برنامجه يدعو الى تشجيع الشباب على الانتصاب للحساب الخاص بهبات وقروض ميسرة تسدد لاحقا، ومعاضدة جهود الفلاح في توفير المواد وجدولة ديونه وكهربة الآبار والتدخل لضمان حقوق العاملات في القطاع الفلاحي على مستوى النقل والجراية والتغطية الاجتماعية، وحفر آبار عميقة بالمعتمديات الثلاث وضمان العدالة في توزيعها وفق الحاجيات والجدوى.

يشار الى ان الدائرة الانتخابية المكناسي ومنزل بوزيان والمزونة تضم 56289 مسجلا في الانتخابات، ويتنافس على الفوز بمقعدها 11 مترشحا منهم امرأتان.

وقدم 71 شخصا ترشحاتهم بولاية سيدي بوزيد للفوز ب 6 مقاعد، في حين يبلغ عدد الناخبين بالولاية 348043 ناخبا.

الاكثر قراءة