08/07/2020

سيدي بوزيد : 4952 تلميذا في الجهة يشرعون اليوم في اجتياز اختبارات الباكالوريا

شرع اليوم الأربعاء 4952 تلميذا في اجتياز اختبارات الباكالوريا بولاية سيدي بوزيد منهم 3811 تلميذا بالمعاهد العمومية و683 من المعاهد الخاصة و458 مترشحا فرديا موزعين على شعبة الاداب1893 تلميذا وشعبة الرياضيات 180 مترشحا وشعبة العلوم التجريبية 989 تلميذا وشعبة العلوم التقنية 767 مترشّحا وشعبة علوم الإعلامية 101 مترشّح وشعبة الرياضة 70 تلميذا.

وقد تم توزيعهم على 456 قاعة منها 5 قاعات تخص عددا من الحالات الاستثنائية في 26 مركز امتحان ويتولى مراقبة الامتحانات 2700 أستاذ.

وأكد حسين العكرمي المندوب الجهوي للتربية بسيدي بوزيد في تصريح لوات ان المندوبية الجهوية للتربية قد بالاستعداد لهذه الامتحانات على أكمل وجه حيث تم توزيع التلاميذ على مراكز الامتحانات مع مراعاة الجانب الوقائي من فيروس كورونا وإضافة مركزي امتحانات وعدد من القاعات بمعدل 12 تلميذا في كل قاعة عوضا عن العدد المألوف في السنوات الماضية وهو 20 تلميذا.

وأشار الى أنّه تم توفير مختلف التجهيزات الخاصة بالامتحانات ووسائل التعقيم وأدوات النظافة وخاصة الكمامات التي سيتم توزيعها على كل المشاركين في انجاز الامتحانات من تلاميذ وأساتذة وإداريين وعملة.

ووقع أيضا حسب ما بينه العكرمي تكييف مركز إصلاح امتحانات الباكالوريا في منطقة لسودة وتوسعته وإعادة تأهيل مركز تجميع وتوزيع الامتحانات وتكييفه جزئيا بالإضافة الى صيانة كل المعدات والأجهزة.

ومن جهته أشار عبد الحميد المسعدي رئيس مصلحة تسيير الامتحانات بالمندوبية الجهوية للتربية الى وجود 13 حالة استثنائية اقتضت إجراءات خصوصية و يتعلّق أغلبها بمشاكل على مستوى البصر تطلّبت تضخيم خط الامتحانات وإضافة ثلث الوقت وتوفير تلميذ كاتب وأيضا توفير 5 قاعات خاصة، مؤكّدا وجود مترشح من ولاية سيدي بوزيد سيقوم بإجراء اختبارات الباكالوريا بمركز الحجر الصحي بولاية المهدية حيث عاد مؤخرا من تركيا ويخضع حاليا إلى إجراءات الحجر الصحي الإجباري.

 

 

       

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة