24/08/2019

سهرة ميراث ونواثر في مهرجان الجاز بطبرقة

في أمسية 23 أوت 2019، اخذ "مهرجان طبرقة للجاز" جمهوره من الجاز إلي نوع موسيقي آخر وإقترح عليهم سهرة لموسيقى الروك والميتال من خلال برمجة متتالية فرقتين من أبرز فرق الميتال والروك: الأولى "نواثر"، وهي مجموعة ميتال شرقي تونسي، قدموا لمدة ساعة أغانيهم الخاصةالتي هزت البازيليكالمزدحمة بالمتفرجين. وفي الجزء الثاني كان الموعد مع "ميراث" التي نشرت طاقتها الخاصة وخلقت جوا مميزا على الركح منخلال الرقص والعرض الفرجوي المصاحب.

تأتي المجموعتان من نفس العالم الموسيقي ولكن مع تسجيلين مختلفين تمامًا ونصوص مميزة ليكون الموعد بين موسيقى الروك والكلمات العربية والتونسية فقدمت مجموعة "نواثر"منذ تكوينها مجموعة من الأغاني والعروض وتميزت بدمج تفاصيل تونسية وعربية في موسيقاها كآلة القانون التي تميزت في عزفه '' شيماء قدور'' وتمكنت هذه المجموعة من اقتحام ساحة الميتال والروك التونسية والعربية وحتى العالمية بسرعة، وشاركت في مهرجانات مختلفة.

حققت الفرقة نجاحًا كبيرًا منذ إنشائها، وذلك بفضل أعضائها المؤسسين هشام بن عمارة، عازفالجيتار، يزيد بوعفيف/ الجيتار، سيف الوهيبي على آلة الباتري، ريما نقاش التي إضافة رونقا خاصا للمجموعة من خلال صوتها الساحر ورؤوف على غناء. منذ ذلك الحين، تغير التكوين قليلاً.

خلال العرض قدمت "نواثر"بعض المقاطع غير المنشورة من ألبومها القادم الذي من المقرر أن يصدر قريباً وتنوي الاحتفال بسوق موسيقى الروك التونسي الذي هو قيد الإنشاء وأبدت المجموعة فرحها أن يتم تحديد موعدللميتالفي مهرجان مرموق مثل "مهرجان طبرقة للجاز".

تم إصدار ألبومهم الأول "سنوات الضائعة" في جانفي 2016 ولاقى استحسان العديد من المتابعين لهذا النوع الموسيقي ولا يزال القانون هو العنصر السحري لـ "نواثر" أين انضمت شيماءقدور إلى المغامرة بعد فترة طويلة من تجاربها في الأغنية ذات الخلفية العربية لتعتنق في النهاية عالم الروك وأصبحت مشاركتها جزأ لا يتجزأ من موسيقى نواثر.

الساعة الحادية عشر، سلّمت "نواثر" المشعل لمجموعة "ميراث" ذات السيط العالمي والتي يعتبرها المتابعون سفيرة الميتال التونسي. دخل هؤلاء الأعضاء على خشبة المسرح "كلهيب النار"، مصممة على ضمان حفل موسيقي ضخم على ركح بازيليك طبرقة.

أسلوب متميز وفرض وجود المناظر الخلابةوالطاقة الفائضة وغناء مدوي والرقص. عرض شد الجمهور الذي كان معظمهمن الشباب، ولكن أيضًا مراهقين برفقة والديهم، انجرفوا بالحماس بينما كان الآخرون في الاكتشاف.

مجموعة "ميراث" كانت حاضرة في مهرجان طبرقة للجازمنذ أكثر من 10 سنوات لتتم دعوتهم هذه السنة لتقديم اخر أعمالهم الذي تم عرضه في الخارج وفي تونس بنفس المكونات، أكثر من 100 حفل موسيقي في مختلف انحاء العالم بين سويسرة واليابان وباقي الدول لتقدم أخر اعمالها وألبوم "شهيلي" .

الاكثر قراءة