الٱن

21/12/2019

سليانة : يوم علمي تطبيقي لفائدة عدد من الإطارات الإدارية والمتصرّفين ومديري المؤسسات الصحية في الجهة

نظّمت صباح اليوم السبت الإدارة الجهوية للصحة في سليانة يوما علميّا تطبيقيّا حول إعداد أدلّة الإجراءات تحت عنوان" أدلة الإجراءات من المبادئ إلى التطبيق" بمدرسة علوم التمريض بسليانة لفائدة 22 إطارا إداريا ومتصرّفا ومديرا بالمؤسسات الصحية في الجهة وذلك في إطار برنامج " الصحّة عزيزة" وفق ما صرح به متصرّف مستشار بوزارة الصحة أنيس الخليفي لمراسلة ( وات) بالجهة.

وأضاف ذات المصدر أن وزارة الصحة انطلقت في سلسلة من الدورات التدريبية منذ شهر أكتوبر المنقضي لتكون الانطلاقة من تونس الكبرى في انتظار تعميم الدورات بمختلف الولايات على مدى سنة كاملة لتبادل الخبرات وتطوير معارف الإطارات الصحية.

من جهته، أوضح المدير الجهوي للصحة في سليانة محمد الفرجاوي انه سيتم التطرق خلال اليوم العلمي التطبيقي إلى أهداف أدلّة الإجراءات والإجراءات العمليّة للتطبيق وإلى إجراءات التحيين.

وأشار الفرجاوي إلى أهمية هذه الدورة التكوينية في ضمان استقلالية مالية وإدارية لكل مؤسسة صحية وضمان جميع الآليات للمراقبة الداخلية فضلا عن مزيد   حسن التصرّف للوصول إلى الحوكمة الرشيدة في مختلف المجالات لتسيير المؤسسة خاصة في مجال الصفقات و الخدمات، حسب قوله.

وقال المدير الجهوي للصحة أن اليوم العلمي سينقسم الى جزئين أحدهما جزء نظري في الفترة الصباحية والثاني تطبيقي في شكل وورشة عمل في الفترة المسائية من جانبه ذكر مدير المستشفى الجهوي بسليانة كمال العجمي أن محور الدورة مهم باعتبار ان الحوكمة مهمة لكافة الإداريين والمسيرين لتفسير عديد المفاهيم خاصة المتعلقة بالتشريعات لحسن تسيير الإدارة التونسية.

 

 

الاكثر قراءة