الٱن

الاحتلال يعتزم بناء أكثر من 200 وحدة استيطانية جديدة بالقدس
27/12/2018

سلطات الاحتلال تصادق على بناء 1451 وحدة استيطانية جديدة في الضفة والقدس المحتلة

صادقت "الإدارة المدنية " التابعة لسلطات الاحتلال، هذا الأسبوع، على بناء 1451 وحدة استيطانية جديدة، في الضفة الغربية والقدس المحتلة، ودفعت قدما بمخططات لتشييد 837 وحدة أخرى، حسب ما كشفت عنه صحيفة (هآرتس) العبرية في عددها اليوم الخميس.

وأضافت الصحيفة، أنّ اللجنة الفرعية لشؤون الاستيطان في مجلس التخطيط الأعلى، ناقشت يومي الثلاثاء والأربعاء، مخططات أخرى، وصادقت نهائيا على بناء 30 منها.

وأشارت (هآرتس) إلى أنه من المتوقع أن يتم نشر طلبات عروض للشروع في البناء.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أوردت، أمس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قرر المصادقة على بناء 2500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية بعد اكتمال عملية الموافقة من قبل مجلس التخطيط الأعلى.

وذكرت أن الخطة الإسرائيلية، تتضمن سلسلة أخرى من المشاريع الاستيطانية التي تمت الموافقة عليها من قبل اللجنة الفرعية للتسوية التابعة لمجلس التخطيط الأعلى.

وتعقيبا على ذلك، حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس، من تداعيات هذا التصعيد الاستيطاني الإسرائيلي، ونتائجه "الكارثية" على فرص تحقيق السلام، داعية مجلس الأمن الدولي، إلى "تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه هذا التصعيد الاستيطاني، وتنفيذ القرار رقم 2334".

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية، منذ أكثر من أربع سنوات، نتيجة استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مشاريعھا الاستيطانية التي ترفضھا السلطة الفلسطينية وتشترط توقف ھذه المشاريع للرجوع إلى مائدة المفاوضات.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة