03/08/2018

سلسلة عروض ل « مملكة الحب » في المهرجانات الصيفية

قدمت الفنانة منية البجاوي والمخرج الطاهر عيسى بالعربي عملهما الأخير « مملكة الحب » وهي مسرحية غنائية اكتشف الجمهور عرضها الأول في شهر جوان الفارط.
وسيقوم فريق هذا العمل المسرحي الغنائي بجولة في المهرجانات الصيفية كانت انطلقت مساء الجمعة 27 جويلية بفضاء الكراكة بحلق الوادي في إطار الدورة الرابعة والأربعين لمهرجان البحر الأبيض المتوسط بحلق الوادي.
وتتواصل سلسلة العروض بمختلف الجهات حيث يكتشف جمهور مهرجان القصور بالكاف هذه المسرحية الغنائية يوم الأحد 5 أوت، قبل أن يتحول فريق العمل إلى الوطن القبلي لملاقاة جمهور مهرجان سليمان بولاية نابل مساء الثلاثاء 7 أوت ثم يعود مجددا الى تونس الكبرى ليقدم عرضا مساء يوم 8 أوت بمهرجان بوقرنين.
« 
مملكة الحب »، وفق أصحابها، فيها تصور فني يحتوي صيغة شكلية ترتكز على التفاعل بين الفاعل والمشارك وتخرج المتفرج من إطاره العادي ليصبح مشاركا في العمل.
وتتمحور هذه المسرحية الغنائية حول موضوع « الجنسانية » ومفهومه بما يحمله من إشكالات وتناقضات ومفارقات في بلادنا.
ويبسط الفنان في هذا العرض المقترحات الفنية التي تجعله يعبر عن تساؤلاته وحيرته وسط الإشكالات والتناقضات والمفارقات في بلاده والتي هو بالضرورة جزء منها. إذ يتحدث الفنان عن « الجنسانية » باحتفالية كوميدية في ظاهرها تغرق في الحلم والسحر عبر أماكن متحولة وغير متوقعة، حيث تحمل المشاهد نحو الأماكن السرية والخفية للمواطن التونسي عبر كوميديا سوداء

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة