14/06/2018

سفير الامارات العربية بتونس : هناك من يسعى إلى ضرب العلاقات بين تونس والامارات

اعتبر سالم عيسى القطام الزعابي سفير دولة الامارات العربية في تونس أن ما أثير في بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول محاولة انقلابية مزعومة في تونس وضلوع الامارات فيها هدفه ضرب العلاقات بين بلاده وتونس من جهة وبين تونس والسعودية من جهة أخرى، مشددا على ضرورة البحث عمن يقف وراء هذه الحملة وهذه المزاعم.

وأضاف في لقاء صحفي عقده ظهر اليوم الخميس بمقر السفاره أن "بلاده لا تتدخل في الشأن الداخلي لباقي الدول"، مؤكدا أن استقرار تونس هو من استقرار الامارات، كما أن استقرار بلاده هو من استقرار تونس وهو ما تحرص عليه القيادة في البلدين.

وبخصوص ما أثير حول اللقاءات التي جمعت وزير الداخلية السابق لطفي براهم مع مسؤولين إماراتيين، أوضح السفير الاماراتي أن "اي مسؤول في دولة من الدول لا يمكنه أن يقابل مسؤولا من دولة أخرى دون موافقة السلطات العليا في بلاده".

وعن واقع التعاون الثنائي بين تونس والامارات بين السفير الزعابي حرص بلاده على المضي قدما في تنفيذ المشاريع الاماراتية بتونس، لافتا إلى أن الروتين الاداري ما زال يشكل عائقا أمام تطوير بعض المشاريع وتقدمها على غرار "مشروع ابو خاطر" في البحيرة الذي ينتظر أن تعجل الحكومة التونسية بالاجراءات حتى يرى النور، إلى جانب 600 مدرس تمت المطالبة بهم للتدريس في الامارات.

الاكثر قراءة