09/11/2020

سفير الاتحاد الأوروبي يؤكد عزم أوروبا على مزيد دفع الشراكة مع تونس

أعرب سفير الاتحاد الأوروبي، "ماركوس كورنارو"، في لقاء جمعه اليوم الإثنين بكاتب الدولة لدى وزير الخارجية محمد علي النفطي بالعاصمة تونس، عن عزم الجانب الأوروبي على مزيد دفع الشراكة المتميزة مع تونس ومواصلة دعم الجهود التي تبذلها لمواجهة التحديات التنموية الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والصحية التي فرضتها جائحة كوفيد 19.

ومن جهته، أشاد كاتب الدولة، وفق بلاغ للخارجية، بالمستوى المتميّز للعلاقات التونسية الأوروبيّة، مؤكّدا حرص الجانب التونسي على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي وتوسيع مجالاتها.

وأشار في هذا الصدد إلى أهمية تطوير آليات التعاون الثنائي وتحديثها لتشمل قطاعات جديدة من شأنها دفع التبادل الاقتصادي والبشري على غرار البحث العلمي والدبلوماسية الثقافية.

واستعرض الطرفان الاستعدادات الجارية للاستحقاقات المبرمجة على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف خلال الفترة القادمة. وأكّد المسؤول الأوروبي استعداد بعثة الإتحاد الأوروبي بتونس لإنجاح هذه المواعيد الهامة.

كما نوّه من جهة أخرى بمجهودات الجانب التونسي لدفع مسار المصالحة الليبية من خلال احتضان الاجتماع المباشر الأول لمنتدى الحوار السياسي الليبي.

الاكثر قراءة