الٱن

03/11/2017

سفير أمريكا بتونس يجدد التزام بلاده بدعم تونس للنجاح في انتقالها الاقتصادي

أكد سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس، دانيال روبنشتين، التزام حكومة بلاده بمواصلة الوقوف إلى جانب تونس حتى تنجح في انتقالها الاقتصادي والاجتماعي على غرار نجاحها في مسارها الديمقراطي، وفق بلاغ اصدرته وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، الجمعة.

والتقي وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، الجمعة بتونس، السفير الامريكي الذي كان مرفوقا بالمدير الجديد لمكتب تونس للوكالة الأمريكية للتعاون الدولي، بيتر رايلي، في وقت تدعم فيه الوكالة مشاريع عدة في تونس وتعمل على دفع التعاون والتجارة التونسية مع الولايات المتحدة .

وسيتركز برنامج التعاون مع الوكالة الامريكية على عدد من المجالات من بينها، بالخصوص، تقديم الدعم الفني للباعثين الشبان من أصحاب الشهادات من خلال التكوين والمرافقة في بعث المؤسسات الصغرى وكذلك مجالات الحوكمة واللامركزية ودفع التنمية، خاصة بالجهات والمناطق المهمشة، وفق ما تداوله الجانبان خلال اللقاء.

وثمّن العذاري اختيارات الوكالة لمثل هذه البرامج التي تندرج في صلب أولويات الحكومة وخططها التنموية في المرحلة القادمة، مؤكدا أهمية وعمق التعاون القائم بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية الذي تطوّر وتنوّع بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.

الاكثر قراءة