09/06/2018

زياد غرسة يواصل مسيرة النجاح في المحافظة على الموروث الموسيقي التونسي

أحيى الفنان زياد غرسة الليلة الماضية حفلا بمسرح أوبرا مدينة الثقافة ضمن الدورة السادسة والثلاثين لمهرجان المدينة بتونس، حضره وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين. وشهد الحفل إقبالا مكثفا من المولعين بالطبوع التونسية.

انطلق الحفل بتأخير ناهز 35 دقيقة، ويعود ذلك إلى الجمهور الغفير الذي أقبل على متابعة الحفل وظل يبحث عن مقاعد شاغرة للظفر بها. ثم استهلّ الفنان زياد غرسة حفله بموشحات من المالوف، فغنى "ما كنت أدري" و"يا ناس جراتلي غرايب" و"الكون إلى جمالكم مشتاق". ثم أدّى نغم "وقفو البنات في البراكن" يقول مطلعه "وقفو البنات في البراكن عشوة والشمس للغروب" وهي كلمات للأستاذ علي اللواتي في الزجل.

وتغنى زياد غرسة بالأم، فأدّى رفقة مجموعته الموسيقية أغنية "يا ميمة" وهي من كلمات الأستاذ علي الورتاني الذي يقول في مطلعها "لو كان يجيبولي في يديا المرجان وديامونت العالم وقصورات زمـان وسلاطين الدنيا يحطوني سلطان لا نبعد لا نحيد عن زين التبسيمة كل دقيقة عيد في حضانك يا ميمة"، بالإضافة إلى أغاني "علاش تحيّر فيا" و"إلّي تعدى وفات" و"حبك كم عيارو". ثمّ أخذ إيقاع الحفل منحى جديدا مع تأدية "ترهويجة" و"عزيز قلبك" و"روح مالسوق عمار" وكذلك "خالي بدّلني" التي اختتم بها الحفل.

  

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة